الأربعاء، 13 فبراير 2013

الفاينانشال تايمز : تخفيض "موديز" تصنيف مصر يقلص فرص قرض النقد


تحت عنوان "ضربة جديدة لمصر"، نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية، اليوم الأربعاء، تقريرًا يقول، إن الاقتصاد المصرى الذى يواجه مصاعب تلقى ضربة موجعة جديدة بعد أن خفضت مؤسسة موديز الدولية من التصنيف الائتمانى للديون السيادية للبلاد. 
وترى الصحيفة فى تقريرها الذى نشر راديو "بى بى سى" جزءًا منه أن هذا يعكس المخاوف المتزايدة إزاء انكماش الاحتياطيات الأجنبية وفرص حصول مصر على قرض من صندوق النقد الدولى. 
وتشير الصحيفة إلى أن خفض التصنيف يأتى بعدما أوضحت بيانات الأسبوع الماضى تراجع الاحتياطيات الأجنبية للبلاد بنسبة 10 فى المائة فى نهاية يناير إلى 13.6 مليار دولار، وهو أقل من الحد الأدنى لتغطية الاستيراد لثلاثة أشهر. 
ويقول التقرير، إنه تم تأجيل تسليم قرض صندوق النقد الدولى لمصر والذى يبلغ 4.8 مليار دولار بسبب الاضطرابات الداخلية، مشيرا إلى أنه من غير الواضح متى من الممكن إعادة استئناف التفاوض للحصول على القرض بالنظر إلى الصعوبات التى تواجه الحكومة لتلبية شروط القرض. 
وتحدثت موديز أيضا عن "التأثير الاقتصادى لتفاقم الاضطرابات المدنية"، مشيرة إلى أن القرار الأخير الذى اتخذه الرئيس محمد مرسى بفرض حالة الطوارئ كان أحد الأسباب فى خفض التصنيف الائتمانى 



المصدر اليوم السابع

=============
اقرأ أيضا :

واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق