الثلاثاء، 12 فبراير 2013

هاشم إسلام : "فتاوى الفضائيات" التحدي الحقيقي أمام المفتى الجديد


أكد فضيلة الشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف أن التحدي الأكبر والحقيقي أمام فضيلة المفتي الجديد الدكتور شوقي عبد الكريم هي "فتاوى الفضائيات العشوائية" الغير قائمة على سند شرعي صحيح.
واضاف خلال حواره المباشر مع زورا موقع "أخبار مصــر" أن الحكم الشرعي ثابت لا يتغير. أما الفتوى فمن الممكن أن تتغير على حسب الزمان والمكان في ضوء قواعد الشريعة الإسلامية مع العلم بأن الفتوى غير ملزمة إلا إذا تبناها ولي الأمر. أما الرأي فمن الممكن أن يعدل من أي رأي إلى غيره.
وأشار هاشم إلى أهمية الحوار خصوصاً مع العلماء وكذلك مع الجماعات و التيارات والأحزاب وكل أطياف المجتمع المصري ووضع آليه للمصالحة بين أطياف الشعب المصري.
وطالب الجميع بتفعيل ميثاق شرف بين جميع المصريين على حرمة الدماء والأعراض والأموال والمنشآت العامة والخاصة والمحافظة على هيبة الدولة المصرية وإعلاء دولة القانون بسلطاتها الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية وعدم الإفتئات على الدولة المصرية بتطبيق العقوبات من أحاد الناس لأن هذا خروج على المجتمع والدولة.

المصدر أخبار مصر

============
اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق