الأحد، 10 فبراير 2013

نسور نيجيريا تنهي مغامرة خيول بوركينا وتتوج باللقب الأفريقي الثالث


توج المنتخب النيجيري لكرة القدم بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية التاسعة والعشرين بعدما أنهى مغامرة منتخب بوركينا فاسو وتغلب عليه 1-صفر الأحد في المباراة النهائية للبطولة على استاد "سوكر سيتي" بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.
وحجز المنتخب النيجيري بذلك بطاقة التاهل الثامنة الأخيرة إلى بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل حيث يخوض الفريق البطولة ممثلا للقارة السمراء.
ويخوض النسور فعاليات الدور الأول بكأس القارات ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات أسبانيا، بطل العالم وأوروبا، وأوروجواي بطل أمريكا الجنوبية وتاهيتي بطل اتحاد الأوقيانوسية.
وأحرز المنتخب النيجيري اللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج به سابقا في عامي 1980 بنيجيريا و1994 بتونس علما بأن المباراة اليوم كانت النهائي السابع للنسور النيجيرية في البطولة الأفريقية والأول لهم منذ الهزيمة في نهائي بطولة 2000 أمام المنتخب الكاميروني.
بينما شارك منتخب بوركينا فاسو (الخيول) اليوم في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهم حيث كان أفضل إنجاز سابق للفريق هو بلوغ المربع الذهبي عندما استضافت بلاده البطولة عام 1998 .
وأنهى المنتخب النيجيري الشوط الأول لصالحه بهدف سجله صنداي مبا في الدقيقة 40 ليكون الهدف الثاني له في البطولة.
وفشلت محاولات الخيول في الشوط الثاني كما أهدر النسور عدة فرص خطيرة لينعي الفريق اللقاء لصالحه ويتوج باللقب الغالي بعد غياب عن منصة التتويج لمدة 19عاما.


المصدر اخبار مصر

=========
اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق