السبت، 17 ديسمبر 2011

ارتفاع أسعار الأسماك والدواجن واستقرار الخضر والفاكهة والمواد الغذائية




شهدت الأسواق المصريه خلال الأسبوع الماضي حالة من الهدوء النسبي مع ارتفاع طفيف في أسعار بعض السلع مثل الدواجن والأسماك واستقرار الخضر والفاكهة .
و أوضح عبده عثمان عبدالعال نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية لصحيفة الاهرام ان أسواق الأسماك ارتفعت بمقدار طفيف حيث يتراوح سعر البلطي الكبير بسوق العبور ما بين9 إلي11 جنيها بارتفاع25قرشا وهذا النوع يسمي "نمرة واحد"ونوع آخر أقل حجما يباع بسعر6 ـ7 جنيهات، بالاضافة إلي سعر البوري الكبير بسوق العبور والذى يتراوح ما بين20إلي22 جنيها للكيلو والمتوسط من15 إلي17 جنيها والصغير من10إلي12جنيها والسردين البلدي من 10إلي 12 وهو أغلي من البلطي وذلك بسبب الصيد العشوائي .
وطالب عبدالعال بمد صلاحية الأسماك المستوردة لمدة عام وذلك لطول الرسالة المشحونة عن طريق البحر.
من جهته ،أشار الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن إلي ارتفاع أسعار الدواجن بنسبة 4% وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الوقود لتدفئة الكتاكيت والدواجن في الشتاء حيث وصل سعر المزرعة إلي875قرشامقابل 840قرشا الأسبوع السابق.
وأوضح يحيي السني رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية أن الاسعار مستقرة حيث يتراوح سعر البرتقال ما بين80و 120قرشا بسوق العبور واليوسف أفندي البلدي من جنيه إلي150قرشاواليوسفي الصيني من جنيه إلي130قرشا والموز البلدي من2.5 إلي3 جنيهات والكاكا من150إلي2 جنيه والتفاح المستورد السوري من5 إلي7 جنيهات والتركي من7 إلي 7.25جنيه أما سعر الطماطم فيتراوح من 125قرشا إلي150 قرشا للكيلو والفاصوليا من2 إلي3 جنيهات لإنها في نهاية الموسم الحصادي لها والبصل من2 إلي2.5 جنيه والبسلة4 جنيهات للممتازة لانها في بداية الموسم.
وبالنسبة لمواد البقالة فقد أكد أحمد يحيي رئيس الشعبة توافر جميع المواد الغذائية مع ثبات أسعارها مع تكثيف القوات المسلحة من جهودها في تأمين الطرق الأمر الذي ساهم فيه سهولة نقل المواد الغذائية وتوافرها وزيادة المعروض منها مما أدي إلي استقرار الأسعار.
من جهة أخري أكد عطية العوضي -تاجر ذهب- انخفاض أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع بمقدار9 جنيهات في الجرام وذلك نتيجة ارتفاع الدولار أمام اليورو.




المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق