السبت، 17 ديسمبر 2011

هالة صدقي وخالد صالح يشاركان بمهرجان وهران الجزائري



أعربت الفنانة هالة صدقي عن سعادتها بتواجدها في الجزائر للمشاركة في عضوية لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة للدورة الخامسة لمهرجان وهران السينمائي الدولي خلال الفترة من 15 إلى 23 ديسمبر الحالي, مؤكدة أنها لم تتأثربالحملة التي استهدفت منعها من المشاركة في المهرجان على خلفية تصريحاتها إبان الأزمة الكروية بين مصروالجزائر.
وحملت هالة صدقي- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط-مسئولية الحملات التي تستهدف منعها من حضوردورة المهرجان إلى إحد الصحف الجزائرية الشهيرة التي وصفتها بأنها "صحيفة صفراء سعت جاهدة لتشويه صورتها ونقل الأكاذيب والافتراءات للرأي العام الجزائري, واستغلت موجة الغضب التي اجتاحت الرأي العام المصري إزاء أحداث مباراة مصر والجزائر في أم درمان بالسودان في تصفيات كأس العالم الأخيرة".
وأكدت هالة صدقي احترامها للشعب الجزائري الشقيق وعدم اهانتها له كما يزعم عدد من نشطاء موقع "فيسبوك"الذين شنوا حملات لمهاجمتها, معربة عن استيائها إزاء تلك الحملات, مؤكدة أنها تكن للأشقاء بالجزائر أسمى آيات الاحترام والتقدير.
وأوضحت أن موقفها لم يكن متجاوزا في حق الجزائريين في الأحداث التي أثارت الأزمة في البلدين بالرغم من سخونتها في حين الوقت, مشددة على ضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما تتناوله الصحف ووسائل الإعلام.
وفيما يتعلق بنشاطها الفني,أكدت أنها لم تتخذ قرارا بعد بشأن المشاركة في أي عمل فني خلال الفترة الحالية, مشيرة في الوقت ذاته إلى تأثر الوسط الفني بالأحداث الراهنة في مصر.
وعلى جانب آخر, يغادرالفنان خالد صالح القاهرة غدا "الجمعة" إلي الجزائرللمشاركة في المهرجان "وهران السينمائي الدولي" بفيلم " كف القمر "الذي يقوم ببطولته مع وفاء عامر,غادة عبدالرازق,هيثم زكي,حسن الرداد,جومانا مراد, وحوريه فرغلي,وتأليف ناصر عبد الرحمن ,واخراج خالد يوسف.
وقال خالد صالح ايضا للوكالة "أنا سعيد بالمشاركة فى فعاليات المهرجان موضحا أن فيلم "كف القمر" يعبر عن الشعب المصري فقمر تعتبر مصرواولادها الخمسة هم المصريون الذين فرقهم وشتتهم النظام البائد وجاءت ثورة 25يناير وجمعتهم من جديد.
من جهة أخرى, يستعد خالد صالح لتصوير دوره في مسلسل " 9 جامعة الدول "من تأليف فداء الشندويلي بعد عودتة من مهرجان وهران .




المصدر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق