السبت، 17 ديسمبر 2011

الجيش يخلى ميدان التحرير من المتظاهرين بعد اشتباكات بين الجانبين


قام رجال القوات المسلحة بإخلاء ميدان التحرير من المتظاهرين بشكل كامل وإحكام قبضتهم على الميدان فى الوقت الذى تراجع فيه المتظاهرون إلى شارع قصر النيل والشوارع الجانبية المحيطة بالميدان.
وقام أفراد القوات المسلحة بالتمركز على جميع مداخل ميدان التحرير ومنع الدخول إليه بالإضافة إلى حرق وإزالة جميع الخيام المتواجدة بالميدان, حيث تصاعدت أعمدة الدخان الناتج عن الاحراق .
كما قام المتظاهرون المتمركزون فى الشوارع الجانبية بترديد العديد من الهتافات المعارضة للمجلس العسكرى والمطالبة بقيامه بتسليم السلطة على الفور إلى سلطة مدنية.
وفى السياق ذاته شهدت شوارع وسط القاهرة اضطرابات مرورية بسبب غلق الميدان أمام حركة مرور السيارات مما اضطر قائدى السيارات إلى السير عكس الاتجاه فى الشوارع المحيطة بالميدان, وذلك قبل أن يقوم رجال القوات المسلحة بإعادة فتح الميدان بشكل جزئي أمام حركة السيارات مرة أخرى .
كما قامت القوات المسلحة بإلقاء القبض علي بعض الاشخاص الموجودين داخل الميدان .
وذكر شهود عيان أن اشتباكات وقعت بين جنود ومحتجين بميدان التحرير السبت بعد اشتباكات عنيفة وقعت بالجوار عند مبنى مجلس الوزراء الامر الذي دفع الكثير من المتظاهرين المعتصمين هناك- منذ شهر نوفمبر 2011 -الى الفرار الى شوارع جانبية.
وذكروا أنهم سمعوا دوي أعيرة نارية أيضا في الهواء في الوقت الذي تقدمت فيه قوات مكافحة الشغب صوب الميدان في أعقاب اندلاع حريق في المنطقة المحيطة بمبنى مجلس الشورى المصري ، واكدوا أنهم شاهدوا ايضا عددا من الجنود يمسكون ببعض الافراد ويضربونهم.كما قام المتظاهرون بالميدان بتشغيل إذاعة القرآن الكريم عبر مكبرات صوتية جرى تركيبها بأعمدة الإنارة الموجودة حول حديقة الميدان بالإضافة الى أدعية للشيخ محمد جبريل والشيخ محمد حسان.






المصدر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق