الخميس، 22 ديسمبر 2011

السعدني : مصر و إثيوبيا ستوقعان اتفاقا لتطوير تكنولوجيا الاتصالات



فى الصورة محمد سالم وزير الاتصالات
أكدت نرمين السعدني رئيسة قطاع العلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر أن الجانبين المصري والإثيوبي سيوقعان قريبا على اتفاقية شراكة بين معهد "تلي كوليدج" الاثيوبي ومعهد لتكنولوجيا الاتصالات تابع لوزارة الاتصالات المصرية بحضور وزير الاتصالات المصري والذي سيزور إثيوبيا قريبا لهذا الهدف.
وقالت السعدني- والتي ترأس وفدا من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور اثيوبيا حاليا في تصريحات بأديس أبابا- إن هذا الاتفاق يتضمن تقديم برامج تدريبية للجانب الإثيوبي ونقل الخبرة اليهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأن الجانب المصري سيقدم كذلك مساعدة في مشروع لتطوير المحتوى الالكتروني باللغة الأمهرية وتطبيقه في خدمات الهواتف الخلوية.
وأضافت أن التعاون بين الجانبين المصري والاثيوبي سوف يتضمن تعزيز "أمن شبكات الانترنت" والذي يعرف باسم "الأمن السايبرالي"، موضحة ان هذا الجانب من التعاون يشمل شقين، أولهما انشاء "مركز للاستجابة السريعة للطوارىء" لتعزيز أمن الانترنت، والشق الثاني يتضمن اعداد اللوائح القانونية والتنظيمية لأمن شبكات الانترنت.
واوضحت أن الجانب الاثيوبي طلب خلال المباحثات الاطلاع على النظام المصري في هذا المجال وأن وفدا اثيوبيا سيزور مصر قريبا لتفقد ذلك وصياغة اتفاق حول محاور التعاون المختلفة.
وأضافت أنه تم الاتفاق مع الاتحاد الافريقي على تدشين المرحلة الاولى من مشروع توثيق تراث القارة في غضون عامين تقريبا وذلك خلال الاحتفالية الخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الافريقية والتي تحولت بعد ذلك الى الاتحاد الافريقي.




المصدر: اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق