الجمعة، 23 ديسمبر 2011

ناشط : المنظمات الحقوقية لا تتلقى تمويلا يستهدف أى تخريب


أعلن المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة عن عقد إجتماع للعديد من منظمات المجتمع المدنى وحقوق الانسان المصرية بمقر المركز السبت 24 ديسمبر الجارى.
ويأتى الاجتماع – وفق بيان صادر عن المركز الخميس - في إطار التشاور بشأن ما تشهده منظمات المجتمع المدنى من هجمات منظمة خلال هذه الآونة تتراوح بين الاتهامات؛ سواء في الصحف والفضائيات بتلقى تمويل أجنبي من الخارج بالمخالفة للقانون ، وبين اتهامها بالضلوع في التحريض على أعمال العنف التى تشهدها مصر في هذه الآونة؛ من ذلك ما قرره السيد وزير العدل في المؤتمر الصحفى الذى تم انعقاده بتاريخ الأربعاء 21 ديسمبر 2011.
وإزاء هذه الأوضاع والاتهامات المسيئة لمنظمات المجتمع المدنى والمجحفة بحقها ودورها خلال الفترة الماضية ، ياتى هذا اللقاء الذي يهدف إلى قراءة الموقف الحالى تجاه منظمات حقوق الانسان، وأثر هذه الهجمات على دور مؤسسات المجتمع المدنى وحقوق الانسان في الفترة المقبلة.
من جانبه، قال سعيد عبد الحافظ – الناشط الحقوقى رئيس مركز ملتقى الحوار – لموقع اخبار مصر أن الهجمة التى تطال المجتمع المدنى الأن من جانب القائمين على إدارة البلاد محاولة للزج باسم المنظمات الحقوقية التى تعيد بعيدة كل البعد عن تلك الأحداث، مطالبا الحكومة بالإعلان بشكل مباشر ورسمى عن أولئك المتورطين فى تمويل أى نشاط تخريبى ويحقق معه.
وأوضح عبد الحافظ أن المنظمات الحقوقية لا تتلقى تمويلا أجنبيا يستهدف أى نشاط تخريبى ، ومن الممكن ان تتأكد الحكومة من ذلك عن طريق مراقبة تلك الجمعيات المشكوك فيها وتتبع أصحابها، متسائلا لماذا لم نقوم بتلك الأعمال وقت حكم الرئيس السابق حسنى مبارك لنقوم بها الأن؟.




المصدر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق