الخميس، 9 فبراير 2012

ألتراس أهلاوى.. 5 سنوات عمل و7 رسائل ساخنة = 74 شهيدا



تعد رابطة ألتراس أهلاوى هى أكثر ظاهرة أثارت الانتباه فى السنوات الخمس الأخيرة، منذ أن أعلنت عن تأسيسها رسمياً فى عام 2007 ، و منذ هذا التاريخ، وأعضاء الرابطة يثيرون الجدل فى معظم رسائلهم التى دائماً ما أثارت ردود أفعال عنيفة من معظم المتابعين للكرة المصرية.

تعددت مواقف ألتراس أهلاوى، ما بين الدفاع عن حقوق ناديها أو كسر القيود وطلب الحرية، أو حتى مهاجمة المؤسسات بصورة علنية، مثلما فعلت ضد كل من اتحاد الكرة المستقيل ووزارة الداخلية.

"اليوم السابع"، يقدم "أسخن" سبع رسائل بعثت بها جماعة "ألتراس أهلاوى" للجميع، خلال السنوات القليلة الماضية فى صورة لافتات وضعتها فى المدرجات.

1- جمهور الأهلى مثلث برمودا ..فلا تحاول الاقتراب منه:


رسالة موجهة لوزارة الداخلية، بعد الإجراءات المشددة التى اتخذتها الوزارة ضد الجماهير إبان العهد السابق، الذى كان يختلق الأزمات مع جماهير الألتراس التى لم تخنع ، وظلت توجه رسائل التهديد والوعيد.

2- اعطنى إعلاماً بلا ضمير .. و الحرب ضد اتحاد الكرة:


اندلعت الأزمة ما بين جماهير الألتراس واتحاد الكرة، بعدما سار على نفس نهج الداخلية، وحاول أن يمنع الجماعة من أداء دورها فى التشجيع، وشن بعض أعضاء اتحاد الكرة ممن يعملون فى الإعلام حرباً قاسية ضد ألتراس أهلاوى وأفكارهم، فكانت اللافتة التى عبرت عن رأى الجماهير تجاه الاتحاد.

3- تذاكر الداخلية المجانية .. لم تفلح فى بداية الصلح :


لم تغير الثورة شيئاً فى علاقة الألتراس بوزارة الداخلية، فتواصلت المشاحنات بين الجانبين حتى بعد أن قبع العادلى ومعاونوه خلف القضبان، وحاولت وزارة الداخلية مصالحة الجماهير فى مباراة الشرطة الأخيرة بعدما فتحت الأبواب مجاناً .. إلا أن هذا هو كان الرد.

4 – محمود بكر .. كرامة اللاعبين فوق كل شىء :


ازدادت سخرية محمود بكر معلق المباريات على قناة النادى الرسمية من اللاعبين، فخرج محمد ناجى جدو عن شعوره وهاجمه على الهواء، فما كان من جماهير "الثالثة شمال" إلا مساندة لاعبيها ومهاجمة المعلق المخضرم.

5-اتحاد الكرة .. "حرب النيران":


عادت الحرب بين الألتراس واتحاد "زاهر" بعد العقوبات المغلظة على النادى والجماهير، فكان الرد قاسياً فى واحدة من "أسخن" رسائل الألتراس.

6 – تعريف الدورى المصرى .. سخرية من المنافسة :


فى موسم 2010 / 2011 تصدر نادى الزمالك البطولة طوال 24 أسبوعاً من عمر المسابقة ، ومر الأهلى بمراحل تذبذب كثيرة ، وقام بتغيير ثلاثة مدربين دفعة واحدة، و لكنه فى النهاية توج باللقب تحت قيادة البرتغالى مانويل جوزيه .. فكان هذا هو تعريف الألتراس للدورى المصرى.

7 – النبوءة :


نشيد من ضمن أشهر الأناشيد التى يرددها جمهور الألتراس ، يبرز مدى عشق الألتراس للكيان .. ولكنهم لم يدركوا ولو للحظة أنها نبوءة ستتحقق على أرض استاد بورسعيد مساء "الأربعاء الأسود".




اليوم السابع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق