الاثنين، 12 ديسمبر 2011

البلتاجي : استلام السلطة التشريعية من "العسكري" والغاء الطواريء أولي مهام البرلمان‏





أكد الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، أن المصريين اليوم باتوا أمام إمتحان حقيقى يتمثل في كيفية بناء برلمان حقيقي قادر على تغيير قوانين البناء الجديدة، لبناء مؤسسات الوطن، وبرلمان الثورة بصلاحيات كاملة، دون أى شكل من أشكال الوصاية عليه.

في الوقت ذاتة شدد البلتاجي، خلال مؤتمر انتخابي حاشد لحزب الحرية والعدالة بمدينة إدفو بأسوان، علي أن البرلمان القادم له مهام محددة فى الفترة من يناير حتى يوليو القادم، وأولى هذه المهام هو إستلام السلطة التشريعية كاملة من المجلس العسكرى، وإلغاء حالة الطوارىء، وعدم السماح بمحاكمات عسكرية للمدنيين تحت أى سبب من الأسباب، والعمل على وضع قوانين الإدارة المحلية.

وأكمل البلتاجي حديثة خلال مؤتمر التعريف بمرشحي الحزب بحضور محمد عبد الفتاح، أمين الحزب بأسوان، ومرشحي الحزب أن ثانى الصلاحيات هو الإستلام الكامل للسلطة الرقابية، وممارسة البرلمان القادم لدوره في مراقبة الحكومة والوزارات والمحافظين، وسحب الثقة من الحكومة إن لم تقم بواجبها على أكمل وجه تجاه الشعب.

وأضاف إلي مهام البرلمان القادم: إختيار اللجنة التأسيسية التى ستقوم بوضع الدستور، مشددًا علي مشاركة الجميع فى وضعه، وآخر المهام هو إجراء انتخابات رئيس الجمهورية فى موعد أقصاه قبل منتصف 2012 حتى يتحقق الانتقال الكامل للسلطة، بعد تشكيل برلمان منتخب وحكومة ورئيس.

وأشار البتاجي أنه في هذه الحالة نستطيع أن نشكر المجلس العسكرى، ونقول لهم أحسنتم إدارة الفترة الانتقالية، عودوا إلى ثكناتكم لحراسة الوطن، وأنه لا تواطأ أو صدام مع المجلس العسكرى، حيث أننا لن نقبل فى أن تحاول أى قوة من الداخل أو الخارج أن تعيدنا إلى ما قبل 25 يناير، وأن علاقتنا بالخارج سوف تقوم على الاحترام والشراكة المتبادلة دون فرض أى وصاية أو أجندات خاصة.

وأكد البلتاجي ''هناك من يزايد علينا عبر وسائله المشبوهه، ويجيش العداوة عن طريق تلك القنوات والصحف لتمزيق نسيج هذا الوطن ويزايد على موقفنا تجاه الأقباط''، مطالبًا أهالي أسوان بدعم مرشحي الحزب في الانتخابات القادمة والمقرر إجراؤها في الرابع والخامس عشر من الشهر الجاري.



الفجر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق