الاثنين، 12 ديسمبر 2011

عبد النور : هناك قلق عالمى من فتاوى الاسلاميين حول السياحة الشاطئية



أكد الدكتور منير فخرى عبد النور وزير السياحة أن هناك قلق عالمى من الفتاوى غير المسئولة للاسلاميين حول السياحة الشاطئية، وهناك بعض الدول ارسلت رسائل استفسارات حول هذه الفتاوى، مؤكدا أن مصر خسرت الكثير بسبب هذه الفتاوى، مضيفا انه يفضل تطبيق التجربة التركية والماليزية فى السياحة الشاطئية.

وأكد عبد النور عدم تخوفه من وصول الاسلاميين الى الحكم على السياحة، وان الشعب المصرى كفيل بحماية قطاع السياحة من سيطرة الاسلاميين،موضحا أن صعود الاسلاميين فى المرحلة الاولى للانتخابات نتيجة طبيعية لتراكمات 30 سنة مضت، مؤكدا أنه يرفض معاملة الاقباط على انهم أهل ذمة وفرض الجزية عليهم لحمايتهم، كما أضاف أنه يوجد عدد كبير من المسلمين والمسيحيين يفكر فى الهجرة ومن لايصدق يزور السفارة الامريكية.

وأضاف فى لقاء ببرنامج "90 دقيقة" أن مصر ستخسر كثيرا اذا تم الغاء السياحة الشاطئية لأنها تمثل نسبة 80% من حجم السياحة أنه تولى الوزارة بعد انخفاض عدد السائحين بنسبة 80% بعد الثورة ،موضحا أن السياحة تدهورت بعد عهد البلتاجى وأن الوزير المحبوس جرانة أخطأ فى ادارة شئون السياحة.

وقال أن هناك بعض المنشورات وزعت على السائحين فى الغردقة وشرم الشيخ تطالب السائحين بالتحشم وتسبب ذلك فى اثارة المخاوف لديهم.

وعن توالى الحكومات بعد الثورة قال أن الظروف صعبة جدا، وشخصية رئيس الحكومة تؤثر على قراره وعلى الشخصيات العاملين معه، وأوضح أن الجنزورى نجح فى اعادة الأمن للشارع منذ اليوم الأول،مؤكدا أن فشل حكومة شرف هو تعجل الشباب الثائر لتنفيذ مطالبه، وأكد أنه يوجد طرف ثالث فى أحداث ماسبيرو اشعل الموقف، وأضاف أنه أحداث ماسبيرو كارثة وأهدر جهود مصر للنهوض بالسياحة.





المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق