الجمعة، 16 ديسمبر 2011

العربي يعقد لقاءات مع وفود المعارضة السورية لبحث أزمة سوريا



فى الصورة وفد المعارضة السورية فى طريقه للجامعة العربية




عقد الخميس الدكتور نبيل العربي - الأمين العام لجامعة الدول العربية - سلسلة من اللقاءات مع وفد من المعارضة السورية برئاسة "أحمد عبد القادر رمضان" .وقد ضم الوفد السيد "رجاء الناصر" وهو أحد القضاة السوريين المعارضين إضافة إلى "هيثم العودات" و"عبيدة نحاس" و"صالح مسلم" و"عبد العزيز سليمان" و"جاد ابيان نجيب" .وخلال اللقاء تم بحث تطورات الأوضاع على الساحة السورية خاصة فى ظل استمرار أعمال القمع التى ترتكبها قوات بشار الأسد ضد الثورة السورية السلمية منذ بدايتها فى منتصف شهر مارس من العام 2011 .
كما التقى د. نبيل العربى والدكتور على الغتيت رجل القانون المصري الذي كان قد عاد من سوريا أمس الأربعاء حيث كان متواجدا في رحلة عمل إلى دمشق بهدف تقديم "استشارات قانونية" للحكومة السورية.
هذا وقد ذكرت مصادر بالجامعة العربية أن رجل القانون المصرى الغتيت قد بحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الوضع السورى الحالى والرسائل المتبادلة بين الجامعة العربية ووزير الخارجية السورى وليد المعلم حيث تم استعراض العقبات التى تعرقل الجهود العربية لإنهاء الأزمة السورية.
جدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتى قبيل انطلاق الاجتماع غير العادي - الذى سيعقد بعد غد السبت - والذى يتم استئنافه من قبل مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة السورية .
من جانبها نفت السفارة السورية بالقاهرة وصول أي مبعوث رسمي سوري إلى مصر أمس الأربعاء كما نفت نقل أي رسائل فيما يتعلق بالوضع الراهن في سوريا.
وقالت السفارة السورية - في بيان أصدرته الخميس - إن الطائرة السورية التي وصلت إلى مطار القاهرة أمس الأربعاء كانت مخصصة لنقل رجل القانون المصري الغتيت الذي كان متواجدا في سوريا وذلك تقديرا للغتيت من قبل "النظام السورى" .




المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق