الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

البنك الوطنى للتنمية يتوسع فى المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة




قال البنك الوطنى للتنمية بالتعاون مع مصرف أبو ظبى الإسلامى إنه سوف يتوسع فى طرح المنتجات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية بمنتج "حساب الاستثمار اليومى"، الذى يتيح للعميل الحصول على ربح يحتسب على رصيد الإقفال اليومى ثم يتم إضافته شهرياً إلى حساب العميل.

ويتم استثمار الأموال فى "حساب الاستثمار اليومى" وفقاً لعقد المضاربة، حيث يحصل العميل على نسبة من الربح مقابل رأس ماله، فى حين يحصل البنك على نسبة من الربح مقابل الجهود التى يبذلها فى تعاملاته اليومية كمضارب.

وقالت نيفين لطفى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للبنك الوطنى للتنمية: إن حساب الاستثمار اليومى منتج فريد من نوعه فى السوق المصرفية المصرية، فالبنك الوطنى للتنمية هو أول بنك يطرح منتجاً يتفق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية من هذا النوع، مشيرة إلى أن البنك يسعى لتحقيق أكبر قدر من الرضا لعملائه من خلال توفير مجموعة متنوعة من وسائل الادخار تتلاءم مع احتياجاتهم".

ويمثل الحد الأدنى لفتح "حساب الاستثمار اليومى" 2500 جنيه للعملاء الأفراد، فى حين يبلغ الحد الأدنى للحصول على ربح من حساب الاستثمار اليومى 50 ألف جنيه، وكلما زادت قيمة الإيداع تزيد نسبة الربح طبقاً للشريحة التى ينتمى إليها العميل، حيث تتراوح معدلات الربح المتوقع ما بين 2.5% إلى4.25%، كما يوفر "حساب الاستثمار اليومى" إصدار دفتر شيكات وبطاقات سحب.

اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق