السبت، 10 أغسطس 2013

اعتماد اختبار سريع للكشف عن فيروس الايدز

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على أول اختبار "سريع " للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية، يمُكن المتخصصون بالمعامل الطبية من الكشف عن كلا من فيروس HIV-1 و فيروس HIV-2 بانواعها المختلفة فى وقت قصير.
وقد صُمم الاختبار كطريقة سريعة للكشف عن الأشخاص الحاملين لفيروس نقص المناعة البشرية فى العيادات المتنقلة و الحملات و القواافل الطبية فضلا عن الاماكن التى لا يتوفر بها معامل طبية مجهزة ، او بالتجمعات السكانية الغير مرتبطة بأماكن الرعاية الصحية التقليدية.
و يتميز بكونه وسيلة فعالة لتحديد احتمال الإصابة بالفيروس بعد أيام فقط من الاصابة به مما يسمح بتوفير الرعاية الطبية العاجلة .
تاتى الموافقة على استخدام الاختبار الجديد استكمالا للجهود الامريكية المبذولة لتسهيل و تيسير عملية الكشف المبكر عن مرض الايدز ، فقد سبق لإدارة الغذاء والدواء الامريكية ان وافقت فى ابريل الماضى على اول اختبار منزلى للكشف المبكر عن الاصابة بفيروس نقص المناعة ، و يتيح الاختبار اخذ عينة من السائل بالفم ووضعها على شريط يوفر النتيجة بعد 20-40 دقيقة و قد اصبح الاختبار متاح للجمهور للبيع في المتاجر وعلى الانترنت.
ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فان هناك نحو 1.2 مليون شخص في الولايات المتحدة مصابون بفيروس نقص المناعة البشرية وحوالي 1 من كل 5 من هؤلاء الناس لا يعرفون أنهم مصابون بالمرض ويعتبرون عاملا مساعدا على زيادة فرصة أنتشار العدوى بالمرض المميت .


المصدر اخبار مصر - خالد مجد الدين محمد




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق