السبت، 10 أغسطس 2013

قيادي تونسي معارض: جبهة الإنقاذ ستعلن "حكومة موازية" الأسبوع الجاري

منصف المرزوقي

قال المنجي الرحوي، القيادي في جبهة الإنقاذ المعارضة بتونس، اليوم، إن الجبهة تستعد للإعلان عن تشكيل "حكومة موازية" خلال الأسبوع الجاري.
وفي تصريحات صحفية، أكّد الرحوي النائب المنسحب من المجلس التأسيسي (البرلمان)، أنّه سيتم الكشف عن اسم رئيس "الحكومة الموازية" الأسبوع الجاري، في حين سيعلن عن التركيبة الكاملة لتلك الحكومة نهاية الأسبوع المقبل، دون إعطاء أي تفاصيل عن عدد أعضاء الحكومة الموازية أو الأطياف التي ستضمها.
والحكومة الموازية أو حكومة الظل هي عادة ما تشكلها المعارضة في البلدان التي تشهد أزمات سياسية لتكون بديلاً عن الحكومة القائمة التي تسعى لإسقاطها.
وجبهة الإنقاذ التونسية تم تشكيلها في نهاية يوليو الماضي من 29 منظمة وحزب معارضين بهدف تغيير الحكومة الحالية.
في سياق متصل، تستعد المعارضة التونسية لتنظيم حشد كبير يوم 13 أغسطس الجاري في ساحة باردو بتونس العاصمة للمطالبة بإسقاط الحكومة التونسية وحلّ المجلس التأسيسي.
وتشهد تونس حالة من التوتر إثر اغتيال القيادي المعارض والنائب في البرلمان، محمد البراهمي، نهاية الشهر الماضي، حيث يعتصم، منذ أسبوعين، معارضون أمام المجلس التأسيسي بساحة باردو، في الضاحية الغربية لوسط العاصمة، للمطالبة بـ"حلّ البرلمان" و"إسقاط حكم الإخوان في تونس"، على حد تعبيرهم.


وفي المقابل، يعتصم أنصار الائتلاف الحاكم، الذي تقوده حركة النهضة الإسلامية، أمام المجلس التأسيسي أيضًا للدفاع عما يصفونه بالشرعية (البرلمان والحكومة).


المصدر الاناضول


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق