السبت، 10 أغسطس 2013

بارزانى يعلن استعداد كردستان العراق للدفاع عن أكراد سوريا

هدد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزانى اليوم السبت، بالتدخل للدفاع عن أكراد سوريا، فى حال ثبوت تعرضهم للقتل على أيدى الجماعات "الإرهابية" فى إطار الصراع الذى تعيشه سوريا منذ سنتين ونصف تقريبا. 
ونقل الموقع الإلكترونى لرئاسة إقليم كرستان العراق عن بارزانى قوله "تقوم بعض وسائل الإعلام منذ فترة بنشر أنباء عن قيام الإرهابيين بالنفير العام ضد المواطنين الكرد، وإن إرهابى القاعدة يتعرضون للأكراد المدنيين الأبرياء ويقومون بذبح النساء والأطفال". 
وأضاف مخاطبا الأحزاب الكردية العراقية، من أجل "إظهار الحقائق من هذه الأنباء أطالبكم بإجراء تحقيق خاص لزيارة كردستان الغربية (شمال سوريا) والتحقق من هذه الأنباء"، مؤكدا أنه "إذا ظهر أن هذه الأنباء صحيحة، وظهر أن المواطنين ونساء وأطفال الكرد الأبرياء هم تحت تهديد القتل والإرهاب، فإن إقليم كردستان العراق سوف يسخر كل إمكانياته للدفاع عن النساء والأطفال والمواطنين الأبرياء الكرد فى كردستان الغربية" فى سوريا.
ويمثل الأكراد 10% من سكان سوريا ويعيشون فى المناطق الشمالية الشرقية من البلاد، ودارت خلال الأسابيع الماضية اشتباكات عنيفة بين مجموعات جهادية وأكراد فى مناطق واسعة من شمال سوريا، حيث تمكن الأكراد الذين أعلنوا "النفير العام"، من طرد المقاتلين الإسلاميين من عدد من المناطق، أبرزها مدينة رأس العين.
 



المصدر نيوز نايل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق