الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

المستشار السعيد : حكم حبس صحفيتي جريدة الفجر صدر مع وقف التنفيذ



أكد المستشار عادل السعيدالنائب العام المساعد رئيس المكتب الفني للنيابة العامة أن الحكم الصادر عن محكمة جنح مستأنف العجوزة أمس (الأحد) الخاص بإدانة الصحفيتين بجريدة "الفجر" فاطمة الزهراء محمد وسالي حسن في القضية التي أقامهاالداعية الإسلامي الشيخ يوسف البدري ضدهما - إن الحكم صدر مشمولا بوقف تنفيذ عقوبة الحبس .

في الوقت نفسه قام المستشار عادل السعيد في حضور وفد نقابة الصحفيين بالاتصال بالنيابة المختصة للاستفسار واتخاذ الإجراءات اللازمة حيث تبين أن الحكم صدر مع إيقاف تنفيذ عقوبة الحبس السالبة للحرية .

وكان وفد من نقابة الصحفيين يضم وكيل أول النقابة جمال فهمي والسكرتير العام كارم محمود وعضوي المجلس علاءالعطار وأسامة داود بحضورالمستشارالقانوني للنقابة سيدأبوزيد قد التقى المستشار السعيد اليوم لتقديم طلب رسمي باسم نقيب الصحفيين ممدوح الولي بوقف تنفيذ حكم الحبس الصادر ضد الزميلتين المذكورتين .

حيث أبدى وفد نقابة الصحفيين انزعاجا شديدا من تبعات الحكم الذي يعد الأول الذي يصدر بحبس صحفيين بعد ثورة 25 يناير .. كما أعرب الوفد عن دهشته من كون النيابة العامة هى التي طعنت على حكم محكمة أول درجة الذي اكتفى بتغريم الصحفيتين ومعهما رئيس تحرير جريدة الفجر عادل حمودة والكاتب الصحفي في الجريدة الدكتور محمد الباز.

وسبق للنقابة أن أبدت قلقا بالغا بصدور حكم حبس الزميلتين في القضية التي رفعها ضدهما الشيخ يوسف البدري بتهمة السب والقذف وانتهاك حرمة الحياة الخاصة.



المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق