الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

"الصحفيين" تُكرم "اليوم السابع" لفوزه بـ"فوربس" للعام الثانى على التوالى



وسط حالة كبيرة من السعادة والفخر كرمت نقابة الصحفيين مساء أمس، الاثنين، رواد الصحافة الإلكترونية فريق عمل موقع اليوم السابع لفوزه بجائزة "فوربس"، كأكثر الصحف العربية تأثيراً على الإنترنت، للعام الثانى على التوالى.

حضر الحفل كوكبة من السياسيين والشخصيات العامة، مثل الدكتور أيمن نور، والدكتور عبد الله الأشعل المرشحان المحتملين لرئاسة الجمهورية، والكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد والدكتور جمال زهران والدكتور ناجح إبراهيم والشاعر عبد الرحمن يوسف، وكارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين، ومحمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بالنقابة، ومجلس تحرير ومحررو اليوم السابع.

وقال محمد عبد القدوس، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إن حصول موقع "اليوم السابع" على جائزة فوربس كأفضل موقع فى الشرق الأوسط، شرف لمصر وجاء فى توقيت صعب جداً، لافتاً إلى أن النقابة لابد أن تشارك الموقع فرحته، موضحاً أن فريق عمل "اليوم السابع" هم رواد الصحافة الإلكترونية وتجربة الجريدة رائدة ولابد من الاحتفال بها.

وأضاف عبد القدوس أن فوز الموقع بأفضل موقع إلكترونى فى الشرق الأوسط، يقوم على أكتاف الشباب ويجب تكريمهم لأن التكريم لجريدة مستقلة تعمل على تنوير الرأى العام.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن تكريم الموقع مبادرة كريمة من النقابة، موجهاً الشكر إلى النقيب وكل أعضاء مجلس النقابة، لافتاً إلى أنهم حريصين على إبراز معنى وقيمة هذه الجائزة التى تعبر عن الصحافة المصرية، موضحاً أن "اليوم السابع" حصاد أفكار مؤسسات صحفية عديدة وحركة صحفية شاملة ومميزة وليست بدعة وحدها، بل امتداد لحركة النشاط الصحفى الكبير، قائلاً "أدين للأهرام والأفكار المؤسسية التى تقوم عليها الجريدة الإلكترونية، وأدين للمؤسسات الصحفية الزميلة الأخرى مثل الدستور والمصرى اليوم، وغيرها ممن فتحت أبوابا متعددة وشخصيات وتجارب جديدة، مؤكدا أنه لولا الموقع الإلكترونى قبل صدور العدد الأسبوعى وبعد تحقيقه نحاجا كبيرا ساهم فى نجاح العدد الأسبوعى وكذلك العدد اليومى.

ووجه صلاح الشكر إلى كل الأساتذة فى الصحافة المصرية، ممن دعموا اليوم السابع، مؤكداً أنه يعتبر نفسه من أسعد الناس حظاً لعمله مع فريق كبير من الشباب بالجريدة، وأنهم استفادوا من خبرة صحفيين كبار فى المهنة، مضيفاً أن الشباب أفادوه بالقيم الثورية، مختتماً كلامه بالقول: "مبروك على الصحافة المصرية فوربس".

وأضاف صلاح أنه مدين فى حياته إلى 3 شخصيات ساعدوه على الاستمرار حتى تحقق النجاح لليوم السابع، وهم الكاتب الصحفى سعيد الشحات، مدير التحرير، والكاتبة الصحفية، ماجدة إبراهيم نائب رئيس التحرير، والكاتب الصحفى عبد الفتاح عبد المنعم، مدير التحرير، قائلاً "لولاهم لتكسرت عظامى"، موضحاً أن زوجتة ماجدة تحملت السهر فى سبيل نجاح التجربة وشدت على يديه.











































































اليوم السابع






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق