الأربعاء، 15 ديسمبر 2010

الخارجية : جهات مشبوهة وراء إثارة شائعة احتجاز إريتريين بـ سيناء


قال ان مصر لم ترصد حقائق تعزز ما يتداوله الاعلام من روايات
اتهم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية جهات مشبوهة لم يسمها بالوقوف وراء حملات إعلامية لإثارة الرأي العام في عدة دول أوروبية حول ما تردد عن إحتجاز رعاية إريتريين فى سيناء من قبل تنظيمات إجرامية.
وقال المتحدث -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط ردا على سؤال حول موقف مصر مما يردده البعض فى هذا الموضوع- "الحقيقة إنه موقف يدعو إلى الإستغراب لأن وزير الخارجية أوضح فى تصريح منذ أيام أن السلطات المعنية فى مصر تتابع المسألة ولم ترصد حتى الآن حقائق تعزز ما يتداوله الاعلام من روايات".
وأضاف "ناشدنا من لديه معلومات بأن يقدمها للسلطات المصرية.. ولم يتقدم أحد بأى معلومات.. فما المطلوب إذن.. يبدو أن المسألة تتجاوز تلك الزوابع الإعلامية إلى أمور أكبر من ذلك تقف وراءها جهات مشبوهة".
وتابع المتحدث قائلا: "ومن الغريب أننا وجدنا.. وبسرعة متناهية.. بعض الشخصيات ومنها شخصيات دينية مع الأسف فى الغرب تتفاعل مع روايات الإعلام وكأنها حقائق مؤكدة.. وهى ذاتها تدرك تماما ما يواجه المهاجرون فى دولها وما يتعرضون له من إساءات.. ويبدو أنها تبحث عن إسقاط ذلك على مصر".
وأضاف المتحدث:"مصر معنية تماما بالمكافحة النشطة لظواهر الإتجار بالبشرة والهجرة غير الشرعية.. وهي تقوم فى ذلك بجهود كبيرة ومستمرة.. ولكن أن يسعى البعض إلى إختلاق وقائع أو تضخيم أحداث أو تدبيج سيناريوهات إعلامية للضغط على مصر فى مسألة الهجرة غير الشرعية لمتسللين من دول أفريقية عبر الأراضى المصرية إلى داخل إسرائيل فإن ذلك لن يفيد أصحاب المصلحة اللذين نعرف أنهم يرغبون فى إختلاق ما يتيح لهم ذريعة للتدخل فى الموضوع.. ولن نمكنهم من ذلك".

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق