الأربعاء، 15 ديسمبر 2010

اسانج يندد بشركات فيزا و ماستركارد لوقفها التحويلات لـ وكيليكس


في بيان اصدره من سجنه بلندن
حمل جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس بشدة الثلاثاء على شركتي فيزا وماستركارد الامريكيتين لبطاقات الائتمان وشركة بايبال للدفع على الانترنت لوقفها التحويلات المالية لموقعه, في بيان اصدره من سجنه في لندن.
وقال اسانج في البيان الذي املاه على والدته كريستين اسانج ووجهه الى القناة السابعة في التلفزيون الاسترالي "نعرف الان ان فيزا وماستركارد وبايبال هي من ادوات السياسة الخارجية الامريكية. هذا امر كنا نجهله حتى اليوم".
وتابع اسانج الاسترالي "ادعو العالم الى حماية عملي واقربائي من هذه الاعمال غير القانونية وغير الاخلاقية".وقال "ان قناعاتي لن تضعف. ابقى وفيا للمثل العليا التي اعربت عنها" مؤكدا انها "صحيحة وصائبة" واضاف ان "الظروف الحالية زادت تصميمي".
وجوليان اسانج (39 عاما) في الاعتقال الموقت منذ اسبوع في لندن بانتظار البت في تسليمه للسويد التي اصدرت مذكرة توقيف بحقه لاتهامه "بالاغتصاب والتعدي الجنسي" على امرأتين.
ونقل البيان لوالدته التي توجهت الى لندن وذكرت القناة السابعة انها لم تتمكن من لقاء ابنها ولم يسمح لها سوى بمكالمته عشر دقائق عبر الهاتف وقال لها انه معتقل في زنزانة انفرادية.ومن المقرر ان تبت محكمة لندنية الثلاثاء في طلب اطلاق سراحه المشروط.
وينشر موقع ويكيليكس وعدد من صحف العالم منذ 28 نوفمبر/تشرين الثاني الاف البرقيات الدبلوماسية الامريكية السرية ما يثير احراجا واستنكارا لدى العديد من حكومات العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق