السبت، 7 أبريل 2012

الصحة: 3 وفيات واصابتان بالحمى الشوكية فى اسيوط


.. مشيرا الي ان الوزاره قامت بعمليات مسح لكشف اي حالات محتمله ولكن لم يتم الكشف عن اية حالات جديده..ولا يوجد التهاب سحائى وبائى"بكتيرى"..ولكن الحالات هى اشتباه فى التهاب سحائى
فيروسى.

وقال فى تصريحات له على هامش اجتماعات اللجنة العليا للصحة أن حالات الحمى الشوكية ظهرت فى منزلين بعزبة سعيد بقرية المعابدة مركز ابنوب محافظة اسيوط خلال الاسبوع الماضى وتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية على الفور مع جميع المخالطين وتم علاج الحالات وارسال فريق من القطاع الوقائى لتحديد حجم المشكلة.

وفيما يتعلق بحاله الدرن التي ظهرت في المدينه الجامعية بجامعه الازهر اكد الوزير انها لطالبه كانت مريضه من قبل بالدرن وتتلقي العلاج منذ فتره ولكنها انتكست وهي حاليا تتلقي العلاج في مسكنها بالشرقيه.
واضاف انه تم ارسال سيارات الفحص الجموعى للدرن التابعة للوزاره تحمل فرق طبية قامت بفحص باقي الطلبه بالمدينه الجامعيه سواء اكلينيكيا او بالاشعه وعمل التحاليل الازمة وحتي الآن لم يثبت وجود اي اصابات اخري بالدرن.

وقال وزير الصحة ان هناك نقص شديد فى اسره العنايه المركزه كما ان حضانات الاطفال تحتاج الي زيادتها بنسبه 30 فى المائة..لتغطيه احتياجات المواطنين..,وهناك اجراءات يتم اتخاذها لتوفير تلك النسب.
كما نفي وزير الصحة ان تكون عمليات القلب قد توقفت بمعهد القلب.. وقال انهاتسير بمعدلاتها العادية.

المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق