السبت، 7 أبريل 2012

عمر سليمان يعود.. و«أبوإسماعيل» يحتل «التحرير» عشرات الآلاف من أنصار «حازم» يرفضون «محاولات استبعاده»

ووثيقة رسمية: والدته أمريكية حملة «سليمان»: التوكيلات جاهزة.. وقيادى إخوانى: «تمثيلية».. و«نور» و«صباحى» يترشحان رسمياً 

اشتعل السباق إلى قصر العروبة، أمس، مع إعلان اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، عزمه الترشح رداً على مطالبات الآلاف من أنصاره، وتنظيم عشرات الآلاف من أنصار المرشح حازم صلاح أبوإسماعيل مسيرات ومظاهرات فى القاهرة والمحافظات، تنديداً بما اعتبروه «مؤامرة» لاستبعاده بسبب أزمة الجنسية الأمريكية لوالدته.
أصدر اللواء عمر سليمان بياناً عقب ساعات من احتشاد الآلاف من أنصاره فى العباسية، أعلن فيه نيته الترشح لرئاسة الجمهورية إذا نجح فى استكمال التوكيلات المطلوبة اليوم. وقال: «أنا جندى لم أعصِ أمراً طوال حياتى، فإذا ما كان هذا الأمر من الشعب المؤمن بوطنه فلا أستطيع إلا أن ألبى هذا النداء».
وأضاف «سليمان»: «أعدكم بأن أغير موقفى إذا ما استكملت التوكيلات المطلوبة يوم السبت، مع وعد منى بأن أبذل كل ما أستطيع من جهد معتمداً على الله وعلى دعمكم لننجز التغيير المنشود واستكمال أهداف الثورة».
وأكدت مصادر بحملة «سليمان» أنها نجحت بالفعل فى جمع التوكيلات اللازمة لترشيحه، وسيتقدم بها للجنة العليا صباح غد، فيما قلل الدكتور أحمد عبدالرحمن، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، من تأثير قرار «سليمان» على فرص خيرت الشاطر، مرشح الجماعة. وقال: «ترشحه استجابة لمطالب العشرات تمثيلية، وليس له رصيد، ومن المستحيل أن ينتخبه الشعب»، بينما أعلنت حملة «المشير رئيساً» تحولها إلى تأييد عمر سليمان.
كان الآلاف من أنصار نائب رئيس الجمهورية السابق قد تظاهروا أمام كلية الشرطة فى العباسية، أمس، لمطالبته بالعدول عن قراره رفض خوض السباق الرئاسى.
وردد المتظاهرون هتافات «يسقط يسقط حكم المرشد»، و«انزل انزل يا سليمان.. علشان نقضى على الإخوان»، كما تظاهر العشرات فى الإسكندرية والغردقة مطالبين «سليمان» بالترشح.
وفى ميدان التحرير، تظاهر عشرات الآلاف من أنصار الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح لانتخابات الرئاسة، رافضين استبعاده، ونظموا مسيرة بالآلاف من مسجد الفتح بميدان رمسيس إلى «التحرير».
وردد أنصار «أبوإسماعيل» هتافات: «اخترناه اخترناه ليطبق شرع الله»، و«إعدام يا مشير لو فيها تزوير»، مؤكدين أنهم على استعداد لـ«الشهادة» إذا خرج مرشحهم من السباق، كما نظم المئات من أنصار المرشح مظاهرات فى الإسكندرية، وقنا، وبورسعيد، والأقصر، وشمال سيناء، والسويس، عقب صلاة الجمعة. ووقعت اشتباكات بالأيدى بين مؤيدى «أبوإسماعيل» وعدد من معتصمى التحرير بعد تبادل الاتهامات بينهم.
وحصلت «المصرى اليوم» على صورة من وثيقة رسمية صادرة عن سجلات الناخبين بولاية كاليفورنيا الأمريكية تفيد بأن السيدة نوال عبدالعزيز نور، والدة المرشح للرئاسة حازم صلاح أبوإسماعيل، تقدمت بطلب فى ١٥ يناير ٢٠٠٨ لقيدها بسجل الناخبين بوصفها «مواطنة أمريكية».
فى سياق متصل، تقدم حمدين صباحى، المرشح المحتمل للرئاسة، بـ٤٤ ألف توكيل من المواطنين إلى اللجنة العليا، أمس، وسط المئات من أنصاره، الذين حملوا مرشحهم على الأكتاف مرددين هتاف «الشعب يريد حمدين رئيس».
كما تقدم الدكتور أيمن نور بأوراق ترشحه عن حزب «غد الثورة» بعد مسيرة لأنصاره انطلقت من الجامع الأزهر مروراً بمنطقة باب الشعرية التى كان نائباً عنها لدورتين، حيث استقبله أنصاره بالزغاريد وهتفوا: «اللى اتظلم زينا.. بكره يجيب حقنا».


المصدر: المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق