السبت، 7 أبريل 2012

حسن يوسف يجسد حياة زعيم حركة حماس الشيخ أحمد ياسين


أعلن الفنان حسن يوسف لـ"اليوم السابع" أنه بدأ التحضير لمسلسل جديد يسرد من خلاله قصة حياة المناضل الفلسطينى أحمد ياسين زعيم حركة حماس، والذى استشهد منذ 8 أعوام على أيدى قوات الاحتلال الإسرائيلى، حيث أكد يوسف أنه يتطرق من خلال هذا العمل إلى حياة أحمد ياسين بدءا من طفولته مرورا بشبابه واعتقاله على أيدى القوات الإسرائيلية مرات عديدة، حتى توليه زعامة حركة حماس.


وأوضح يوسف أن العمل سيبرز مدى نضال الرجل وتضحيته من أجل تحرير القدس، مؤكدا أنه حرص على تقديم السيرة الذاتية له باعتباره من أهم رموز النضال الفلسطينى، لافتا إلى أن أحداث المسلسل ستنتهى باستشهاده، وتولية الشهيد الراحل عبد العزيز الرنتيسى زعامة الحركة خلفا له الذى استشهد هو الآخر برصاصات إسرائيلية غادرة.


وأضاف يوسف أنه كان يتمنى أن يبدأ تصوير هذا العمل قريبا، لكن الظروف لم تسمح خاصة أن مؤلف العمل مازال يرسم الأحداث الأولى من حياة المناضل ليتم تقديمه لرمضان 2013، مضيفا أنه استقر على الجهة التى ستتولى إنتاج العمل، حيث اجتمع مع إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب الذى سيتولى إنتاجه، والذى يدرس الميزانية حاليا.


وأشار يوسف إلى أنه جارٍ ترشيح أكثر من مخرج سورى ليتم الاستقرار على أحدهما خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن أبو ذكرى قرر أن يتم إسناد السيناريو والحوار إلى مؤلف سورى بجانب السيناريست أيمن سلامة، حتى يتم سرد كل كبيرة وصغيرة فى حياة المناضل الفلسطينى ومراعاة الأحداث التى دارت فى أيامه.


ولفت يوسف إلى أنه كان قد اتفق مع السيناريست أيمن سلامة على تقديم هذا العمل منذ فترة طويلة وبدأوا بالفعل جلسات العمل الخاصة بالحلقات الأولى، ولكن توقفت هذه الجلسات منذ قيام الثورة وتصاعد أحداثها، وعندما قرر أبو ذكرى تولى إنتاج العمل تم إسناد السيناريو لمؤلف سورى بجانب أيمن سلامة، بناء على طلبه.


ونفى يوسف جملة وتفصيلا ما تردد مؤخرا بخصوص قيامه بتجسيد حياة البابا شنودة، موضحا أنه يكن له الاحترام بسبب وطنيته وحبه للمسلمين، مضيفا أنه لا ينسى للبابا رفضه الصلاة فى القدس مشترطا بأن تتركها إسرائيل أولا، مضيفا تقديم عمل يتناول قصة حياة البابا لم يخطر بباله ولايفكر فيه على الإطلاق


المصدر : اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق