السبت، 7 أبريل 2012

بجاتو : مصر غير ملزمة باي تقارير تصدرها منظمات مراقبة الانتخابات


صرح المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة بأن مصر غير ملزمة بأى تقارير تصدرها المنظمات أو تنشرها أو ترفعها لجهات دولية, وانه لن تعمل منظمة دولية أو محلية فى متابعة الانتخابات الرئاسية إلا وفقا للقانون والقواعد التى ستعلنها اللجنة لاحقا.


وقال بجاتو- فى تصريحات له الجمعة- إنه التقى مؤخرا بوفد من منظمة كارتر الامريكية المعنية بمراقبة الانتخابات ، وعرض الوفد مراقبته للانتخابات, إلا أن اللجنة أكدت أنها لن تقبل قيام أى منظمة دولية أو محلية بالرقابة على انتخابات تشرف عليها لجنة قضائية مصرية ، لأنه لا رقابة على القضاء إلا من الله والشعب المصرى .


وبشأن الأنباء التى ترددت عن وصول ناشطين دوليين ومنظمات دولية إلى البلاد وقيامهم بمراقبة مجريات العملية الانتخابية, شدد بجاتو أن لن يدخل مقر اللجان الانتخابية إلا من يحملون تصريحا من اللجنة ، بالإضافة إلى الاشخاص المصرح قانونا بدخولهم إلى اللجنة .


وعن جنسية والدة المرشح حازم صلاح أبوإسماعيل والمظاهرات التى خرجت لتؤيد ترشيحه, قال الأمين العام إن اللجنة استعجلت رد وزارة الخارجية وهو القول الفصل بشأن جنسية والدة المرشح, كما أن اللجنة لا تلتفت أو تعتد أو تتأثر بأى مظاهرة ولا يحكم عملها إلا القانون.
وعن مدى قانونية موقف المرشحين الدكتور أيمن نور والمهندس خيرت الشاطر, أكد بجاتو أن اللجنة وحدها هى جهة الاختصاص فى هذه الأمور وتتعامل معها كقضية ولا يستطيع قاضى أن يتحدث فى قضية لم يصدر فيها الحكم بعد, وأن اللجنة وحدها هى التى ستحدد قائمة المرشحين بعد إغلاق باب الترشيح.
وأشارإلى أن اللجنة التى تراقب مصادر تمويل حملات مرشحى الرئاسة والتى تشكلت برئاسته ستعقد أول اجتماعاتها الأحد.




المصدر :" اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق