السبت، 7 أبريل 2012

هنية : لا علاقة لفصائل غزة بالقصف الصاروخى على مدينة إيلات


أكد رئيس حكومة حماس في غزة إسماعيل هنية انه لا علاقة للفصائل الفلسطينية في غزة بالقصف الصاروخى الذى وقع فى مدينة إيلات مشددا على أن حكومته والشعب الفلسطيني لا يخشون تهديدات الاحتلال الإسرائيلي المتتالية بالحرب على القطاع .
وسقط فجر امس في مدينة ايلات صاروخا جراد ما أدى الى اصابة عدد من السكان بالهلع كما لحقت اضرار طفيفة بعدة مبان بعد تحطم نوافذها.
وأضاف هنية خلال استقباله اليوم قافلة "أميال من الابتسامات 11" التي وصلت قطاع غزة مساء الخميس ان الشعب الفلسطيني ثابت على أرضه ومرابط فوق تراب القدس ولا ينظر إلى توعدات قادة الاحتلال .
و رحب هنية بوفد قافلة "أميال من الابتسامات 11" الذى وصل للتضامن مع أهالي القطاع الذين يعانون الحصار الإسرائيلي منذ نحو خمسة سنوات.
وأشاد هنية خلال اللقاء بالدور المصري وشباب الثورة المصرية في نصرة قطاع غزة وبالقافلة واغلبها من الشباب لافتا إلى أن شباب الأمة صنعوا الربيع العربي والشتاء الاسلامي وثاروا على الظلم والاستبداد.
ولفت إلى أن تلك الوفود تزور غزة كونها أقصر الطرق نحو القدس والأقصى, "فهي تأتي لاستعادة الوعي والذاكرة والارتباط لهذه الأرض المباركة" .
و خاطب القافلة قائلا "قاتلنا وجاهدنا وضحينا وقدمنا آلاف الشهداء والأسرى من أجل فلسطين والأقصى, وقدومكم لغزة يحرك الأمة من جديد رفضا للاحتلال وانتصارا للقيم والمبادئ".
ومن جانبه قال رئيس قوافل "أميال من الابتسامات" عصام يوسف إن قضية حصار غزة والاحتلال الجاثم على أرضها أصبحت عالمية من خلال دخول القوافل المتتالية على القطاع.
واعلن يوسف عن الاستعداد لقافلة قيادية تضم قيادات عربية وإسلامية لدخول القطاع ستنطلق تجاه غزة في مايو القادم.


المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق