الجمعة، 6 أبريل 2012

توقف منصة القوى المدنية بعد إشعال النيران فى بوستر أبو إسماعيل

استمر توافد الآلاف من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية إلى ميدان التحرير عبر مدخل عبد المنعم رياض للمشاركة فى مليونية "لن نسمح بالتلاعب" لإعلان تأييدهم للشيخ حازم كمرشح للرئاسة، رافضين ما أثير مؤخرا حول حرمانه من الترشح للانتخابات وحصول والدته على الجنسية الأمريكية.

وحمل أنصار أبو إسماعيل صوره، بمشاركة المئات من المنتقبات فى المسيرة، مرددين هتافات منها:" الصحافة فين أبو إسماعيل أهو"، و"الشعب يريد أبو إسماعيل رئيسا"، و"يالى بتسأل على الجنسية أبو إسماعيل أمه مصرية"، وأحاط عدد من الشباب السيدات المنتقبات لكى يؤمنوا دخولهن للمشاركة فى المليونية.

فيما توقفت منصة القوى الثورية القريبة من الجامعة الأمريكية بسبب قيام عدد من المتظاهرين بإشعال النيران فى أحد البوسترات الخاصة بأبو إسماعيل، وهو ما أثار غضب أنصاره، ورددوا هتافات الله أكبر الله أكبر".

وألقى الشيخ خالد عبد الله كلمة قصيرة من أعلى المنصة انتقد فيها هجوم الإعلام على الشيخ حازم داعيا الله أن يوفق الشيخ حازم فى خوض الانتخابات الرئاسية.

وكانت الأزمة قد تفاقمت بميدان التحرير بعد اشتعال حرب الهتافات بين أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل ومتظاهرى التحرير، حيث ردد أنصار أبو إسماعيل هتافات منها "الشعب يريد حازم أبو إسماعيل"، و"أبو إسماعيل هو الرئيس"، و"لن نسمح بالتلاعب"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، ذلك فى أثناء مسيرات طافت أرجاء الميدان رافعين الصور واللافتات الدعائية لأبو إسماعيل.

ومن جانبهم رد متظاهرو التحرير على أنصار أبو إسماعيل بهتافات "يلى بتقول انتخابات انزل هات حق اللى مات"، و"يسقط يسقط حكم المرشد"، و"بيع بيع الثورة يا بديع"، و"بيع بيع مصر يا بديع"، وأشعلت الهتافات مشادات كلامية حادة بين الطرفين بينما يحاول البعض تهدئة الأوضاع بين الطرفين الآن. 



المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق