وسط مطالب بتعديل قانون الضرائب والرسوم
قال أحمد الرفاعى رئيس الغرفة التجارية ورئيس جمعية النقل بكفر الشيخ بأن حركة التجارة في محافظات كفر الشيخ والبحيرة والغربية لم تتأثر بسبب إضراب سائقي النقل الثقيل في حين تضررت محافظات الصعيد.
وأوضح أن محافظات الصعيد تعد الأكثر تضررا من تلك الاضرابات نظرا لاعتمادها على الطرق البرية في نقل البضائع وأي تأثر سوف يسهم في نقص البضائع وزيادة التكلفة،مشيرا الى عدم تأثر محافظات الوجه البحرى من ذلك الاضراب لان أسطول النقل الثقيل في تلك المحافظات لا يمثل سوى 10% من وسائل النقل، وأرجع ذلك لقرب مصانع الانتاج من أماكن التوزيع
من جهته نفى محمود عوارة رئيس غرفة تجارة الغربية وجود أي إضراب جماعي لسائقي النقل الثقيل في المحافظة، موضحا أن من قاموا بعمل الاضرابات قاموا بها على مستوى فردى في بعض المناطق،مشيرا إلى أن العمل في المحافظة يسير بشكل طبيعي.
ونفى خالد فتح الله عضو مجلس إدارة غرفة تجارة الاسكندرية تأثر ميناء المحافظة من تلك الاضرابات ، مؤكدا استمرار حركة التريللات والمقطورات داخل الميناء بشكل طبيعي و اوضح أن الميناء يتعامل مع شركات كبيرة متخصصة في مجال النقل وليس مع أفراد.
اما في أسيوط،فقد نفى إبراهيم أبو العيون رئيس غرفة تجارة أسيوط انضمام سائقي أسيوط إلى إضرابات سائقي المقطورات في المحافظات الأخرى، مشيرا إلى أن الطرق السريعة شهدت عددا كبيرا من سيارات النقل الثقيل المحملة بالحديد المسلح والمواد الغذائية في اتجاهي الطرق دون توقف .
يذكر أن مطالب أصحاب وسائقى المقطورات تتلخص في فتح ملف المقطورات للدراسة لحين تعديل القانون، ومد فترة العمل بالمقطورات لأكثر من خمس سنوات، مع التأكيد على أن المقطورات ليست السبب الرئيسي للحوادث، وضرورة تعديل قانون الضرائب الخاصة بالسيارات ورسوم الموازين التي يتم تقديرها جزافيا بدون الالتزام بالموازين المحددة من قبل مهندس المرور، وإلغاء غرامات الموازين، وإلغاء مدة الست سنوات لاستخراج الرخصة الأولى، والسماح لأى مواطن يتم اختباره بمعرفة وزارة الداخلية للحصول على رخصة أولى بعد اجتياز الاختبارات والعمل بقانون موحد للنقل الثقيل، يحدد خطوط السير وأسعار محددة للعمل بها بأنحاء الجمهورية.
ويطالب أصحاب السيارات بمناقشة ما يعرض من ضرائب ودمغات ورسوم تنمية خاصة بالنقل الثقيل قبل فرض هذه الرسوم، وإصدار تراخيص المرور للتريللات بنصف مقطورة، حيث يتم ترخيصها مقطورة।
قال أحمد الرفاعى رئيس الغرفة التجارية ورئيس جمعية النقل بكفر الشيخ بأن حركة التجارة في محافظات كفر الشيخ والبحيرة والغربية لم تتأثر بسبب إضراب سائقي النقل الثقيل في حين تضررت محافظات الصعيد.
وأوضح أن محافظات الصعيد تعد الأكثر تضررا من تلك الاضرابات نظرا لاعتمادها على الطرق البرية في نقل البضائع وأي تأثر سوف يسهم في نقص البضائع وزيادة التكلفة،مشيرا الى عدم تأثر محافظات الوجه البحرى من ذلك الاضراب لان أسطول النقل الثقيل في تلك المحافظات لا يمثل سوى 10% من وسائل النقل، وأرجع ذلك لقرب مصانع الانتاج من أماكن التوزيع
من جهته نفى محمود عوارة رئيس غرفة تجارة الغربية وجود أي إضراب جماعي لسائقي النقل الثقيل في المحافظة، موضحا أن من قاموا بعمل الاضرابات قاموا بها على مستوى فردى في بعض المناطق،مشيرا إلى أن العمل في المحافظة يسير بشكل طبيعي.
ونفى خالد فتح الله عضو مجلس إدارة غرفة تجارة الاسكندرية تأثر ميناء المحافظة من تلك الاضرابات ، مؤكدا استمرار حركة التريللات والمقطورات داخل الميناء بشكل طبيعي و اوضح أن الميناء يتعامل مع شركات كبيرة متخصصة في مجال النقل وليس مع أفراد.
اما في أسيوط،فقد نفى إبراهيم أبو العيون رئيس غرفة تجارة أسيوط انضمام سائقي أسيوط إلى إضرابات سائقي المقطورات في المحافظات الأخرى، مشيرا إلى أن الطرق السريعة شهدت عددا كبيرا من سيارات النقل الثقيل المحملة بالحديد المسلح والمواد الغذائية في اتجاهي الطرق دون توقف .
يذكر أن مطالب أصحاب وسائقى المقطورات تتلخص في فتح ملف المقطورات للدراسة لحين تعديل القانون، ومد فترة العمل بالمقطورات لأكثر من خمس سنوات، مع التأكيد على أن المقطورات ليست السبب الرئيسي للحوادث، وضرورة تعديل قانون الضرائب الخاصة بالسيارات ورسوم الموازين التي يتم تقديرها جزافيا بدون الالتزام بالموازين المحددة من قبل مهندس المرور، وإلغاء غرامات الموازين، وإلغاء مدة الست سنوات لاستخراج الرخصة الأولى، والسماح لأى مواطن يتم اختباره بمعرفة وزارة الداخلية للحصول على رخصة أولى بعد اجتياز الاختبارات والعمل بقانون موحد للنقل الثقيل، يحدد خطوط السير وأسعار محددة للعمل بها بأنحاء الجمهورية.
ويطالب أصحاب السيارات بمناقشة ما يعرض من ضرائب ودمغات ورسوم تنمية خاصة بالنقل الثقيل قبل فرض هذه الرسوم، وإصدار تراخيص المرور للتريللات بنصف مقطورة، حيث يتم ترخيصها مقطورة।
الاهرام
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق