الأحد، 1 أبريل 2012

"أقوى ألف مرة" يفوز بذهبية مهرجان سينما الاطفال فى دورته ال21


أقيم مساء الجمعة حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال فى دورته ال21 بالمسرح الكبير بدار الأوبرا وشهد الحفل رئيس المهرجان الدكتورة نادية الخولي نائبا عن وزير الثقافة لتواجده فى دولة
الامارات.

وفاز بجوائز المهرجان فى هذه الدورة الفيلم السويدي "أقوى ألف مرة" بالجائزة الذهبية للأفلام الروائية الطويلة ,وفي مسابقة الأفلام الوثائقية, فاز الفيلم الأمريكي "كلاب الشوارع" بجائزة الأطفال, ,وحصل الفيلم التونسي "كتب الأمة" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة, وحصل الفيلم اليونانى "اللعبة لابد أن تستمر" على الجائزة البرونزية عن نفس المسابقة.
وحصدت دولة اليونان أيضا الجائزة الفضية عن فيلم "كيف حالك", أما الجائزة الذهبية فذهبت إلى المجر عن فيلمها "الدوامة".
وفي مسابقة أفلام الرسوم المتحركة فاز الفيلم الأردنى "مفقود" بجائزة الأطفال, كما حجبت الجائزة الثانية والثالثة في حين فاز الفيلم التشيكي "كوكى" بالجائزة الذهبية.
وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة , فاز الفيلم الكندى "حادث قيادة" بجائزتى الأطفال وأيضا الجائزة الذهبية, كما حصل فيلم "بوكسكي" البولندى على جائزة لجنة التحكيم الخاصة, في حين حصد الفيلم المصري "لعبة البيت" للمخرج محمد الوصيفي على الجائزة الفضية.
وبالنسبة لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة , استطاع فيلم "بكالاير" المكسيكى أن يحصل على جائزة الأطفال في حين فاز فيلم "محطة هافان" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة. وحصل الفيلم الهندى "أنا كلام" على الجائزة البرونزية, وحصد الفيلم الهولندى "أقوى رجل في هولندا" الجائزة الفضية. أما فيلم "أقوى ألف مرة" السويدى فقد حصل على الجائزة الذهبية عن نفس المسابقة.
وفاز الفيلم الهولندى "أقوى رجل فى هولندا" بالجائزة الفضية بينما فاز بالجائزة البرونزية الفيلم الهندى "أنا كلام", وذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم من كوبا بعنوان "محطة هافانا" ..أما جائزة الأطفال فذهبت للفيلم المكسيكى بكالار. وفاز الفيلم التونسى "أمة الكتاب" بجائزة لجنة التحكيم للأفلام الوثائقية.
شارك في مهرجان القاهرة لسينما الأطفال هذا العام - الذي ينظمه لأول مرة المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الدكتور ناديه الخولي - 68 دولة عربية وأجنبية ب 351 فيلما روائيا وسينمائيا ومتحركا,حيث تنافس فى مسابقة الأفلام الروائية 21 فيلما أما مسابقة أفلام الرسوم المتحركة فتنافس فيها 54 فيلما فى حين تنافس 20 فيلما فى مسابقة الافلام التسجيلية .



المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق