الأحد، 1 أبريل 2012

الغرف التجارية تهدد بالانسحاب من «تأسيسية الدستور» ما لم يتم التجاوب مع مطالب القطاع الخاص


هدد الاتحاد العام للغرف التجارية بالانسحاب من الجمعية التأسيسية للدستور ما لم يتم التجاوب مع ما يطلبه من صياغات ومواد لها علاقة بإدارة اقتصاد البلاد. وقال أحمد الوكيل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، من الممكن اتخاذ قرار بالانسحاب من «تأسيسية الدستور» إذا استشعرنا أن هناك عدم تجاوب مع متطلباتنا، ورأينا فى إدارة الاقتصاد والتوجهات الاقتصادية للدولة وصياغة ونصوص المواد الحاكمة للنشاط الاقتصادى للبلاد ما يضر البلاد.
وأوضح أن الاتحاد سيعد رؤية شاملة لما يتطلبه الدستور من مواد وصياغات جديدة وسيتم عرضها على مجلس الاتحاد، وتم تفويض المهندس إبراهيم العربى، رئيس غرفة تجارة القاهرة، ممثل الاتحاد فى الجمعية التأسيسية لعرضها. وشدد الوكيل على أن الاتحاد لم يبحث فكرة الانسحاب ولم يتلق طلبات من أعضاء من مجلس الإدارة بهذا الشأن. وأضاف: «إن وجهة نظرى الشخصية أن الانسحاب لا يفيد لكن القرار فى النهاية يكون لمجلس الإدارة».
ودعا رئيس الاتحاد اتحادى «الصناعات» و«الغرف السياحية» إلى تشكيل لجنة مشتركة لتحديد وجهة نظر الاتحادات الثلاثة اقتصادياً أو سياسياً فى الدستور، على أن يتم طرح هذه الرؤية الموحدة على مجالس إدارة الاتحادات للموافقة عليها، تمهيدا لطرحها على ممثلى الاتحاد فى اللجنة المكلفة بأعداد الدستور.
وأضاف فى تصريحات لــ«المصرى اليوم»، إن الدستور يمثل مرحلة مهمة فى تاريخ مصر، ويجب أن يمثل فيه جميع طوائف الشعب، ويراعى وضع أسس ثابتة لا يجوز الحياد عنها.
وأشار إلى أن اختيار رئيسى غرفتى القاهرة وشمال سيناء للتمثيل فى لجنة المائة المكلفة بإعداد الدستور، يعبر عن جميع تجار مصر والبالغ عددهم ٤ ملايين تاجر ومصنع ومؤدى خدمة، وأن ممثلى التجار أكدوا أنهم سيعروضون وجهة نظر الاتحاد فى الدستور.
وأضاف أن اختيار رئيسى الغرفتين جاء بناء على ترشيحات اتحاد الغرف التجارية، حيث تم ترشيح ٣٣ عضواً باتحاد الغرف التجارية ما عدا رئيس الاتحاد، لافتاً إلى أن رؤية الاتحاد بالنسبة للدستور تم العمل بها عقب الثورة مباشرة.




المصدر : المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق