الاثنين، 2 أبريل 2012

حاتم بجاتو : لجنة مراقبة دعاية انتخابات الرئاسة لم تبدأ عملها بعد

صرح المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة القضائية لانتخابات الرئاسة بأن لجنة مراقبة دعاية مرشحي الرئاسة لم تبدأ عملها بعد, انتظارا لترشيح كل جهة ممثلة فيها من ينوب عنها داخل اللجنة, وأن اللجنة لها كافة الصلاحيات التي تمكنها من القيام بعملها.

وقال بجاتو إن اللجنة تعامل جميع المواطنين الذين تقدموا لسحب أوراق الترشح وكذلك مرشحي الرئاسة على قدم المساواة, ولا معاملة خاصة لأي مواطن مهما كان منصبه.

ونفى بجاتو ما تردد بشأن اتصال اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة سابقا باللجنة أو بأحد من أعضائها للتنسيق بشأن حضوره لسحب أوراق الترشح , وقال "إن كل ما تردد عار تماما من الصحة".

وبشأن جنسية والدة المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل وما نسب للجنة من تصريحات في هذا الشأن , أكد بجاتو أنه غير صحيح بالمرة ولم يسبق للجنة أن تحدثت في هذا الصدد .. كما أكد أنه لم ترد للجنة أية معلومات بشأن جنسية والدة المرشح أو أي من أفراد أسرته سواء كانت معلومات رسمية أو غير رسمية, وأن توكيلات المرشح تجاوزت 30 ألفا ولم يحدد بعد العدد بدقة.

وعن ترشيح المهندس خيرت الشاطر , أوضح أن حقيقة الأمر هو قيام محامي حزب الحرية والعدالة بسحب أوراق الترشح شأنه شأن أي مواطن تقدم لنفس السبب .. مشيرا إلى أن اللجنة لم تتحدث عن أوراق أي مرشح لم ترد إلى اللجنة, وفي حال ورود أوراق المهندس الشاطر ستفحص شأنها شأن أي مواطن تقدم للجنة للتأكد من مطابقتها للشروط الموضوعة في هذا الشأن.





المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق