الأحد، 1 أبريل 2012

صحفى مصرى يفوز بجائزة الشيخ سالم الصباح للمعلوماتية




و شارك فى تقييم جائزة المعلوماتية 61 مشرفاً من الكويت والدول العربية، وبلغت المشاركات المتنافسة على الجائزة 2922 مشروعاً على مستوى الوطن العربى.
ويعد " المركز العربى لأبحاث الفضاء الإلكترونى" المشروع الفائز أحد المشروعات الرائدة فى مجال أبحاث الفضاء الإلكترونى في الوطن العربي وهو أول مركز بحثي مستقل في العالم العربي يهتم بتأثير تكنولوجيا الاتصال والمعلومات على المجتمع المصري و العربي ،كما انه متخصص في ابحاث واستطلاعات الانترنت .
ويضم المركز نخبة من الخبراء والباحثين المصريين والعرب ووحداث بحثية متخصصة الى جانب الموقع الالكتروني ويتولى نشر دراسات وابحاث متخصصة ذات طبيعه علمية .
وقد تم تأسيس المركز كمؤسسة مدنية غير هادفة للربح في سبتمبر 2010 وله وضعية قانونية للعمل في كل الدول العربية.
والجدير بالذكر ان الباحث قد حصل على الماجستير في المجال ويعد اطروحته للدكتوراة ايضا الى جانب تخصصه في هذا المجال بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ،وكان الباحث قد حصل عام 2010 على جائزة كتاب الجمهورية في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات عن "الديموقراطية الرقمية والدور السياسي للانترنت في تغيير العالم العربي " .
كما فاز الصحفى عام 2007 بجائزة برامج الامم المتحدة لحقوق الانسان عن "المدونات نمط جديد من المشاركة السياسية "،وله مؤلفات أهمها كتاب " الارهاب الالكتروني ،القوة في العلاقات الدولية نمط جديد وتحديات مختلفة والديموقراطية الرقمية "، و " الفضاء الالكتروني والرأي العام تغير المجتمع والادوات والتاثير ".


المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق