الاثنين، 2 أبريل 2012

أبواسماعيل يعترف بجنسية أخته الأمريكية.. وينفيها عن والدته




نفى الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بشدة الأنباء التى ترددت بشأن حصول والدته الراحلة على الجنسية الأمريكية بما يمكن أن يؤثر على موقفه القانونى من الترشح فى انتخابات رئاسة الجمهورية، واعترف فى الوقت ذاته بحصول شقيقته على الجنسية الأمريكية.
وقال أبو اسماعيل فى تصريحات للصحفيين مساء الأحد -فى أول تعليق له فى الموضوع- إن والدته الراحلة مصرية ومولودة في مصر وعاشت في مصر وتوفيت عن بضع وستين عاما وأنها فقط حصلت على حق الاقامة فى الولايات المتحدة (جرين كارد) نظرا لأن شقيقته متزوجة من طبيب مصري سافر الى الولايات المتحدة لاتمام دراساته العليا منذ أكثر من عشرين عاما واستقر وأقام هناك وحصل مع زوجته على الجنسية الأمريكية.
وأوضح ان شقيقته سافرت مع زوجها الى الولايات المتحدة منذ كان عمرها 17 سنة وهي مقيمة في أمريكا لمدة حوالي 23 سنة اكتسبت خلالها الجنسية الأمريكية، وكانت والدته تقوم بزيارات لشقيقته هناك وحصلت بسبب هذه الزيارات وجنسية ابنتها الأمريكية على (جرين كارد أمريكي) يعفيها من الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة، ويعطيها حق الإقامة في أمريكا ولكنها لم تحصل على الجنسية الأمريكية.
وأضاف ان كل ما يتعلق بهذا الأمر إما أن يكون خاص بشقيقته وليس بوالدته، وإما أن يكون متعلقا بوالدته فيكون خاصا بحق إقامة وليس بالحصول على جنسية غير مصرية، مؤكدا ان هذا الأمر من جانبه يأتى على سبيل التوضيح لموقفه بمعلومات لا يرتقى اليها الشك من جانبه.
وأكد المرشح الرئاسى أنه نظرا لأن المعلومات قطعية وليس فيها أي شك فإنه سيقوم برفع دعوى قضائية أمام مجلس الدولة فور ظهور أي زعم غير هذا الذي ذكره من البيانات الموثوقة والمعلومات المؤكدة من جانبه.

العوا: والدة أبو إسماعيل تحمل الجنسية الإمريكية

من جانب اخر أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة، أن والدة أبو إسماعيل تحمل الجنسية الإمريكية، ولديها جواز سفر امريكى، ودخلت به مصر عام 2009.

وقال خلال حواره مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة2، مساء اليوم الاحد -بحسب بوابة الاهرام "إن الناس كانت تتوقع أن تؤيد جماعة الإخوان أحد المرشحين الحاليين على الساحة، لكنهم فوجئوا بترشيحها للمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد"، مشيرًا إلى أنه لم يكن متوقع قرار الإخوان بترشيح مرشح عنها.






المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق