الأحد، 11 ديسمبر 2011

بهدفين في السنغال .. مصر في الأولمبياد بعد غياب 20 عاما



لحق المنتخب المصري بقافلة المتأهلين إلى مسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (لندن 2012) اثر فوزه الثمين 2- صفر السبت على نظيره السنغالي في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة الأمم الأفريقية للمنتخبات الأفريقية (تحت 23 عاما) بالمغرب والمؤهلة للأولمبياد.
وتوج "أحفاد الفراعنة" ببرونزية البطولة ورافق نظيريه المغربي والغابوني إلى أولمبياد لندن، حيث سبق للمنتخبين المغربي والغابوني أن حجزا مكانهما في الأولمبياد بالتأهل للمباراة النهائية للبطولة.

وفي المقابل، يمتلك المنتخب السنغالي فرصة أخرى للتأهل إلى الأولمبياد من خلال مواجهة فاصلة مع الفريق صاحب المركز الرابع في التصفيات الأسيوية والتي تستكمل في شباط/فبراير وآذار/مارس المقبلين.

وأصبح المنتخب المصري هو ثاني الفرق العربية المتأهلة لمسابقة كرة القدم بالأولمبياد القادم حيث سبقه المنتخب المغربي بغض النظر عن نتيجة مباراته مع الغابون.

كما أصبح المنتخب المصري هو تاسع المتأهلين لمسابقة كرة القدم بأولمبياد لندن 2012 والتي يشارك فيها 16 منتخبا حيث سبق لمنتخبات الغابون والمغرب من أفريقيا والبرازيل وأوروجواي من أمريكا الجنوبية وأسبانيا وسويسرا وبيلاروس من أوروبا أن تأهلت عبر التصفيات بينما يشارك المنتخب البريطاني في الدورة دون تصفيات لإقامة الدورة الأولمبية على أرضه.

وتختتم التصفيات في 12 نيسان/أبريل المقبل بالملحق الفاصل بين المنتخب السنغالي ورابع التصفيات الأسيوية على أن تجرى قرعة نهائيات المسابقة في 24 من الشهر نفسه.

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أحمد شرويدة في الدقيقة 32 ثم أضاف صالح جمعة الهدف الثاني في الدقيقة 69.

وسنحت العديد من الفرص لكل من المنتخبين على مدار الشوطين لكن أيا منهما لم ينجح في استثمارها لتسجيل مزيد من الأهداف كما ألغى الحكم هدفا للمنتخب السنغالي عقب الهدف الثاني للفراعنة وذلك بدعوى التسلل.

واستحق الحارس المصري أحمد الشناوي أن يكون رجل المباراة بعدما أنقذ مرمى فريقه من أهداف محققة، وحافظ على الفوز الثمين والتأهل الغالي للأولمبياد.


المصدر : يورو سبورت



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق