الجمعة، 16 ديسمبر 2011

محمد فؤاد:لم أعتزل الفن وألبومي الجديد فى الصيف القادم


أكد الفنان محمد فؤاد أنه لم يعتزل الغناء, مشددا على أن الطرب والتمثيل عشقه الأول ولا يستطيع الإبتعاد عن الساحة الفنية لأنه يعشق تراب مصر، وفنه رسالة لابد من تقديمها بشكل جدي وتكون لها قدرة على التغيير في ظل الاحداث الحالية خاصة بعد ثورة 25 يناير التى قلبت كل توقعات الخبراء وحولت مجرى التاريخ لتصبح مصرعلى طريق الديمقراطية.
واوضح محمد فؤاد فى حوار مع الوكالة بمناسبة عيد ميلاده الذي يوافق يوم 20 ديسمبرالجارى أن ما صرح به من قبل عن إعتزاله للفن كان في حالة بقاء الطرب على هذه العشوائية.
وعن رحيله عن مصرفي حال وصول الاسلاميين للحكم, قال "أبدا مصرعشقي الأول والأخيرولا أحد يستطيع أن يكبح جماح الفن لأنه أصل الحياة وبدونه لاتوجد حياة لأنه رسالة يقوم بها الفنان والمطرب مثل أي مسئول", موضحا أن الفن ثقافة مصرية ولا أحد يستطيع أن يوقف مسيرتها لأنها العمود الفقري لحياة كل مصري.
وعن أهم أعماله الفنية خلال المرحلة المقبلة, قال فؤاد إنه يقرأ حاليا 3 أعمال هي مسلسل وفيلمين سينمائيين, ولم يتخذ قرارالمشاركة بعد, رافضا الإفصاح عن أسمائهم والشركة المنتجة حتى يتم توقيع العقود والإتفاق النهائي لبدء التصوير, موضحا أنه في حالة موافقته على المسلسل فإنه سيكون مفاجئة للجمهور بعد فترة غياب عن الشاشة الصغيرة.
ولفت إلى أنه من المقررأن يحيى عددا من الحفلات الغنائية خلال الفترة المقبلة من بينها 5 حفلات بالولايات المتحدة في شهرينايرالمقبل بالإضافة إلى حفلين فى مصر الأول في رأس السنة الميلادية الجديدة والثاني فى منتصف العام الدراسي.
وحول طرح ألبومه الجديد الذى يسجله حاليا, قال الفنان محمد فؤاد إنه سيطرح الالبوم الجديد فى الصيف المقبل, خاصة بعد عودة حالة الاستقرار ودخول مصرمرحلة انتقال السلطة, موضحا أن الفترة الماضية كانت غيرمستقرة بعد ثورة 25 يناير التي غيرت كل مجريات الأحداث وأبهرت العالم أجمع بإصرار شباب مصر على استعادة حقوقهم التي سلبت منهم على مدار سنوات طويلة وبعد عمليات تهميش دورهم في الحياة السياسية والإجتماعية.
وعن أهم الأغنيات التى كان لها تأثير في مسيرة حياته, قال "أغنية "اودعك " كانت لها دوركبير بعد تحقيقها انتشارا كبيرا وصدى واسعا , وحول أنباء عن ترشحه لمنصب قيادي, قال "أنا فنان أريد أن أقدم رسالتي عن طريق فني وتكون رسالتي من منطلق عشقي لهذا العمل لأن مصر أهم من كل شيء والعطاء دائما يكون أكثرمن خلال تواجدى كشخص عادي وليس فى منصب قيادي.
ويرجع حب محمد فؤاد للغناء فى مرحلة مبكرة من حياته حيث كان مشهورا بين أصدقائه بحبة للغناء لمطربين مصريين وأجانب أيضا مثل عبد الحليم حافظ وعبد الغنى السيد والمطرب العالمى ديمس روسيس الذي بسببه أطلق أصدقاءه عليه لقب (محمد "فور وي" وهى أغنية شهيرة جدا للمطرب العالمى ديميس روسيس.
وكانت بدايته الغنائية مع فرقة "الفورأم " بقيادة الفنان عزت أبو عوف,فكانت النقلة الحقيقية فى حياته وفتحت له أبواب الشهرة والنجومية العريضة في مصروالوطن العربي,وعن طريق الصدفة البحتة فبعد مشاهدته فرقة الفوربقيادة الفنان عزت أبوعوف بنادى الشمس الرياضي عام 1982 كان محمد فؤادوشقيقه عبد العزيز وأحد أصدقائه يهمون بمغادرة النادى وإذا بسيارة عزت أبو عوف تتوقف ليسألهم عن بوابة الخروج فما كان من شقيق محمد فؤاد وصديقة إلا أن طلبا من أبو عوف أن يسمعه فوافق, وبدأ يقدم أغانيه مع الفرقة





المصدر: اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق