السبت، 7 يناير 2012

أحمد حسن و راؤول جونزاليس صاحبي أبرز بصمات‏2011‏



وسط تحليلاتها واستعراضها لاحداث‏2011..‏ اختارت وورلد سوكر الإنجليزية أحمد حسن والاسباني راؤول جونزليس كأفضل النجوم تأثيرا خلال العام المنصرم‏..‏ وقالت ان ما حققه كلا النجمين يعد الأبرز بين جميع الإحداث‏.‏








وقالت المجلة إن الصقر حسن نجح في معادلة الرقم القياسي للمباريات الدولية مع منتخب بلاده ليتقاسم هذا الرقم مع الحارس السعودي محمد الدعيع وهو178 مباراة.. وأشارت وورلد سوكر إلي أن حسن(36 عاما) تمكن من تحقيق هذا الانجاز خلال مباراة الفريق مع البرازيل الودية والتي خسرها الفراعنة بهدفين للاشيء.. وأن المكسيكي كلاوديو سواريز قد دخل ضمن هذه الإحصائية بمشاركته في نفس عدد المباريات.
وانتقلت المجلة للحديث عن الإسباني راؤول جونزاليس وقالت إن مهاجم الماتدور لم يتوقف عطاؤه بعد رحيله من ريال مدريد إلي شالكه الألماني.. فقد قاد فريقه إلي الحصول علي لقب الكأس وصعد به إلي دور الأربعة لدوري إبطال أوروبا الموسم الماضي.. كما انه رفع إجمالي عدد أهدافه في مبارياته الأوروبية إلي72 هدفا بهدفيه في مرمي انترناسيونالي الايطالي.. ليحقق بذلك رقما قياسيا جديدا.
وألمحت وورلد سوكر أيضا إلي لاعب ليختنشتاين ماريو فريك الذي انضم لنادي المائة في أغسطس الماضي بمشاركته في المباراة المئوية مع منتخب بلاده.
وأضافت المجلة الانجليزية أن العام الماضي شهد استعادة عدد من النجوم لمستواهم العالي السابق بعد أن كادت شمس تألقهم تخفت.. وفي المقدمة البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعب في العالم سابقا.. فقد جاء ليتفوق علي نفسه مع فلامنجو البرازيلي لدرجة أنه بدأ الحديث عن احتمال وجوده مع منتخب السامبا في نهائيات المونديال القادم المقرر إقامته في بلاده.
وأشارت المجلة الي لويز سواريز نجم أوروجواي صاحب هدف فوز منتخب بلاده في نهائي كوبا أمريكا وصاحب البصمة الواضحة علي أداء فريق ليفربول الانجليزي بعد انتقاله الي صفوفه.. وقالت إن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الريال استحق الإشادة أيضا خلال العام المنقضي بعد حصوله علي جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الاسباني برصيد40 هدفا.
أما بالنسبة لأشرار العام الماضي أو الأوغاد كما اطلقت المجلة عليهم فقد اختارت كلا من البرازيلي جواو هافيلانج رئيس الاتحاد الدولي السابق بسبب الفضائح التي ارتبطت به ومعه الرئيس الحالي سيب بلاتر.. وأيضا جاك وارنر رئيس منطقة الكونكاف.. ومحمد بن همام رئيس الاتحاد القطري والاسيوي السابق وريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي.
وبالنسبة للنجوم الشابة التي تألقت خلال2011.. فقد وقع اختيار وورلد سوكر علي النجم البرازيلي نيمار مهاجم سانتوس للصدارة بعد تالقه مع ناديه وحصوله علي لقب كاس أمريكا الجنوبية للأندية ثم الصعود به إلي نهائي مونديال الأندية حيث خسر أمام البارسا برباعية نظيفة.







المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق