السبت، 7 يناير 2012

البابا شنودة : الكاتدرائية تزدحم لأول مرة في تاريخها بكل القيادات الإسلامية


أعرب البابا شنودة الثالث- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- عن عظيم حبه وامتنانه لمُشاركة شعب مصر الأصيل الكنيسة والأقباط في مناسبة عيد الميلاد المجيد، والتي جاءت على كافة المستويات، والتي شملت قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة والوزراء والقيادات الحزبية والإسلامية والبرلمانية، بل والشعبية أيضاً، ملفتا الى ازدحام الكاتدرائية لأول مرة في تاريخها بكافة القيادات الإسلامية في مصر.
وأشاد البابا شنودة بمُشاركة القيادات الإسلامية، مؤكداً أنه لأول مرة- في تاريخ الكاتدرائية- أن تزدحم بكافة القيادات الإسلامية في مصر، بل أثنى على الحضور المُشرف لقادة المجلس العسكري مُعرباً عن شكره للمجلس من أجل الجهود التي يبذلها من أجل رفعة مصر، ومُعرباً عن شكره للجميع لحضور هذا الاحتفال.
وعلى جانب آخر، دعا البابا شنودة كافة الأطياف السياسية بما فيهم القيادات الإسلامية بالاتفاق على الرأي الواحد، والوقوف معاً يداً واحدة من أجل استقرار الأوضاع في بلادنا الحبيبة مصر والعمل من أجل رفعته.
وحول مناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، أشار البابا شنودة الثالث إلى مجئ السيد المسيح من أجل الفقراء والضعفاء الذين ليس لهم مُعين، والذي كان يجول يصنع خيراً من أجل الفقراء والمحتاجين والمرضى، وأنه جاء ليرسي مبادئ الحُب والسلام بين الناس.
وقد شهد القداس الفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وعشرة من أعضاء المجلس، الى جانب وزراء الكهرباء والسياحة والثقافة والإسكان وعدد من السفراء والقناصل تتقدمهم السفيرة آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة.




المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق