السبت، 10 مارس 2012

باريس تستعد لإستقبال معرض توت عنخ آمون

إنتهت أرض المعارض بباريس من بناء الغرف الجنائزية الثلاث التي ستحتضن معرض آثار توت عنخ آمون اعتبارا من 12 مايو القادم وحتى 31 سبتمبر 2012.
الغرف الجنائزية الثلاث التي ستحتضن في باريس معرض توت عنخ آمون بعنوان "توت عنخ آمون مقبرته وكنوزه" هي صورة طبق الأصل من الغرف الثلاث التي اكتشف فيها عالم الآثار البريطاني كارتر كنوز مقبرة الفرعون توت عنخ آمون بوادي الملوك في عام 1922.
وذكرت مصادر بأرض المعارض بباريس, أن المعرض سيضم 40 قطعة أثرية حقيقية من آثار توت عنخ آمون إلا أن بقية القطع ستكون تقليد دقيق لكنوز الملك المصري بتكلفة بلغت قيمتها مليون يورو .
وسيضم المعرض قطع الحلي التي كان يتزين بها الملك الشاب والأسلحة التي كان يتسلح بها فضلا عن الآلات الموسيقية والادوات التي كان يستخدمها الإنسان المصري القديم.
يشار إلى أن توت عنخ آمون مات في سن التاسعة عشرة واسمه باللغة المصرية القديمة يعني الصورة الحية للاله آمون.
وعاش توت عنخ آمون في فترة إنتقالية في تاريخ مصر القديمة حيث أتى بعد اخناتون الذي حاول توحيد آلهة مصر القديمة في شكل الإله الواحد الأحد.
يشار إلى أن معرض توت عنخ آمون في باريس ستكون المحطة قبل الأخيرة لهذا المعرض في الخارج قبل أن يختتم المعرض جولته الخارجية بفرانكفورت بعد أن توقف في كوريا الجنوبية وبلجيكا و اليابان.



المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق