السبت، 10 مارس 2012

الصحة: تحاليل الحالة المشتبه فى إصابتها بالحمى القلاعية سلبية

الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية بوزارة الصحة
قررت مديرية الصحة بالغربية خروج حمادة خفاجى (25 سنة) من قرية إبشوى الملق الذى تم احتجازه وعزله داخل مستشفى حميات طنطا بعد ظهور أعراض مرض الحمى القلاعية، وشعوره بالالتهابات الحادة بالفم والوجه وظهور طفح جلدى على جسده.

وكان قد تم نقله يوم الخميس الماضى بسيارة إسعاف إلى مستشفى حميات طنطا، تم أخذ عينات دم فور وصول الحالة إلى المستشفى وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة وإلى معامل "النمروا" التابعة للبحرية الأمريكية، ووضع الحالة تحت العلاج والملاحظة خشيت إصابتها بمرض الحمة القلاعية المنتشرة بقرى محافظة الغربية والتى أدت إلى نفوق الآلاف من الماشية بقرية إبشوى الملق وميت غزال وكفرسالم النحال والعديد من القرى المحافظة.

وجاءت نتيجة التحاليل الخاصة بالحالة أن الحالى سلبية وليست مصابة بمرض الحمة القلعية، أكد الدكتور على الكيلانى، مدير مستشفى حميات طنطا، أنه تم عزل الحالة فور وصولها إلى المستشفى ورفع درجة الاستعدادات القصوى بها وأخذ عينات من الحالة وإرسالها إلى المعامل المركزية ومعامل النمروا، وجاءت العينة سلبية فى ساعة متأخرة من مساء أمس، وتم إخراج الحالة بعد التؤكد بعد أصابتها بالمرض.

من جانبه أكد الدكتور عادل أبو زيد، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن مرض الحة القلاعية خارج دائرة الاشتباه بين البشر ولا توجد أى خالات اشتباه بالمحافظة، وأن الحالة التى تم احتجازها اتضح أنها مصابة بالهربس.


المصدر: اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق