السبت، 10 مارس 2012

مصر بخير شعار مهرجان القاهرة الدولي للجاز بساقية الصاوى

تنطلق فعاليات مهرجان القاهرة الدولي الرابع لموسيقى الجاز الذي تنظمه "أجوا للإنتاج الفني" و "الجمعية المصرية لموسيقى الجاز" الخميس 15 مارس الجارى تحت شعار "مصر بخير" وذلك بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك ويستمر لمدة يومين.
ويستضيف المهرجان نخبة مميزة من فرق الجاز العالمية من أسبانيا, والنمسا , والبرتغال, وهولندا, وأمريكا, واليابان , وسوريا , وأستراليا, بالإضافة إلى صفوة الفرق المصرية لهذا الفن الرفيع أمثال أكرم الشرقاوي, وفريق الدور الأول وعازف البيانو رامي عطا الله, ومجموعته الخماسية وفريق إفتكاسات المصري العالمي.
ويرفع المهرجان هذا العام شعار "مصر بخير" في مبادرة صادقة لتحسين الصورة المصرية في الأوساط العالمية و المساهمة في إقامة حدث ثقافي ذو بعد سياحي , ليؤكد قدرة مصر على تجاوز أزماتها و تنشيط الجانب السياحي المتأثر.
كما تقام على هامش مهرجان القاهرة للجاز مجموعة من الأنشطة غير الهادفة للربح و التي تتضمن ورش العمل الموسيقية وعرض الأفلام التسجيلية وبرامج للأطفال للتعريف بثقافة الجاز وإتاحة الفرصة للشباب الموسيقي المصري للاحتكاك بالخبرة الموسيقية العالمية.
ويستضيف "كايرو جاز كلوب" العروض الإضافية للمهرجان في جو ثقافي حميم لإتاحة الفرصة لتعارف الفرق المشاركة عن قرب كما يستضيف أيضا بعض الفعاليات التعليمية على هامش الحدث.
وتأتي مشاركة الدول الأجنبية في إطار التعاون الثقافي بين مصر و سفارات هذه الدول التي تحرص على المساهمة والتواجد في الأحداث الثقافية المصرية العالمية .
ومن المعروف أن مهرجان القاهرة الدولي للجاز بدأ أول دوراته عام 2009 واستضاف العديد من الفنانين العالميين مثل زياد الرحباني, كارلس بنافنت و ماكوتو كوريا مما أكسبه شهرة عالمية واسعة.



المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق