الأربعاء، 4 أبريل 2012

فرنسا تحقق مع 13 اسلاميا للاشتباه بارتكابهم أعمالا ارهابية



قال المدعي العام في باريس فرانسوا مولان الثلاثاء ان 13 عضوا في جماعة اسلامية اعتقلتهم الشرطة الفرنسية في مداهمات الاسبوع الماضي يخضعون للتحقيق للاشتباه بارتكابهم أعمالا ارهابية.
وأضاف مولان أن 9 من المعتقلين سيحتجزون أثناء فترة التحقيق مضيفا أن المشتبه بهم ناقشوا في يوم ما احتمال خطف قاض في مدينة ليون.
والمشتبه بهم الذين يخضعون للتحقيق من بين 19 شخصا اعتقلوا في مداهمات بمدن فرنسية عدة في 30 مارس/آذار بعد أسبوع من قتل الشرطة محمد مراح المسلح الذي استلهم نهج تنظيم القاعدة وقتل 7 أشخاص بالرصاص بينهم 3 أطفال يهود في ثلاثة هجمات منفصلة.

وحولت أعمال القتل الامن الداخلي في فرنسا الى قضية أكثر أهمية في الحملات الانتخابية قبل انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة يوم 22 ابريل نيسان والتي يسعى فيها الرئيس نيكولا ساركوزي للفوز بفترة رئاسية ثانية الا أن منافسه الاشتراكي فرانسوا هولاند يتقدمه في استطلاعات الرأي.

وقال مولان ان من يتم التحقيق معهم اليوم يشتبه بأنهم ينتمون الى جماعة فرسان العزة وهي جماعة تم حظرها في الاونة الاخيرة واشتهرت بعدما دعت في عام 2010 الى مقاطعة مطعم ماكدونالدز متهمة سلسلة المطاعم الامريكية بخدمة اسرائيل.

ومحمد الشملان زعيم فرسان العزة من بين من يتم التحقيق معهم بعد المداهمات التي عثرت فيها الشرطة على مجموعة من الاسلحة من بينها بنادق كلاشنيكوف.

وقال مولان "دعوني أقول لكم مبدئيا انه لا علاقة بين هذا الامر وموضوع مراح"، وأضاف أن المداهمات ضد جماعة فرسان العزة تأتي في اطار نشاط للشرطة بدأ العام الماضي.

لكن ساركوزي ربط بين الامرين في مقابلة تلفزيونية الثلاثاء وتعهد باستئصال كل أشكال التشدد بعد جرائم القتل التي ارتكبها مراح.


المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق