الاثنين، 2 أبريل 2012

البدوى: ترشيح الشاطر قرار ينقصه الفطنة وتقدير الظروف السياسية


انتقد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد قرار جماعة الاخوان بترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية قائلا: "أن الترشح هو حق أصيل كمواطن مصري ولكن هذا القرار تنقصه الفطنة وتقدير الظرف السياسي الذي تمر به البلاد مشيرا الى ان الخبر لم يكن مفاجأة بعد تراجع الجماعة عن ترشيح منصور حسن.
وقال البدوى ان قرار جماعة الاخوان بترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية قد جانبه الصواب وان مصر ستدفغ ثمناً باهظاً لا يحتمله المواطن المصري في تلك الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.
واضاف -فى تصريح له الاثنين- "إذا كان الشعب المصري قد منح الإخوان المسلمين الأكثرية العددية في مجلس الشعب فقد كان ذلك ثقة فيما وعد به الإخوان المسلمون بأنه لن يكون لهم مرشح لرئاسة الجمهورية، فالشعب المصري الذي عانى من استبداد حزب واحد إحتكر السلطة بسيطرته على مجلس الشعب والحكومة ورئاسة الجمهورية لم يكن ليسمح أن يعيد إنتاج هذا الحزب مرة أخرى بعد ثورة 25 يناير".
وتعليقا على تصريح وزيرة الخارجية الأمريكية بأن واشنطن ستتابع ما سوف تقوم به كل الجهات السياسية الفاعلة وتحاسبهم على أعمالهم، أكد البدوي أن واشنطن لا زالت تتعامل مع مصر على أنها دولة تابعة، ولا زالت مصرة على أن تتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا ما لن يسمح به المصريون أصحاب السلطة الوحيدة في محاسبة كل من تسول له نفسه بأن يخدع هذا الشعب الذي استطاع إسقاط أعتى نظام استبدادي.
ودعا البدوي القوى السياسية الوطنية للتوحد وتأييد مرشح للرئاسة يؤمن بالدولة الديمقراطية الوطنية الدستورية الحديثة، دولة دينها الرسمي الإسلام ومبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.. الدولة التي تقوم على أساس المواطنة وسيادة القانون.. الدولة التي تدعم الوحدة الوطنية وحرية العقيدة وتجرم التمييز بين المصريين على أساس الدين أو الجنس أو العرق.




المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق