الخميس، 5 أبريل 2012

نيويورك تايمز:والدة ابواسماعيل اصبحت مواطنة امريكية قبل وفاتها



قالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية الخميس إنه ثبت فعليا أن والدة المرشح السلفي حازم صلاح ابو اسماعيل اصبحت مواطنة امريكية قبل وفاتها وفقا للسجلات العامة في ولاية" كاليفورنيا" الامريكية وأحد المواقع الالكترونية لتسجيل أسماء الناخبين في ولاية "لوس أنجلوس" الامريكية..مؤكدة أن هذا الكشف الاخير من شأنه أن يحرم أبو إسماعيل من التأهل لخوض سباق الرئاسة.. وفقا لما نص عليه القانون المصري.
ورأت أن خروج أبو إسماعيل عن حلبة الصراع نحو الرئاسة سيشعل نار التنافس الرئاسي مرة أخرى لاول انتخابات رئاسية تشهدها مصر منذ الاطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارك إبان ثورة ال25 من يناير العام الماضي.. ومن ثم يحدد ملامح الحكومة المقبلة لاكبر دولة في العالم العربي.
ولفتت الصحيفة الامريكية الى أن استبعاد أبو إسماعيل قد يسهم على صعيد المعادلات السياسية على أرض الواقع في توحيد أصوات الاسلاميين التي تشهد تباين وانقسام حتى الان.. مرجحة أن يكون خيرت الشاطر-مرشح جماعة الاخوان المسلمين للرئاسة المصرية هو أكثر المتسفيدين من جراء ذلك الجدل.. فيما يعرب أنصار المرشح عبد المنعم أبو الفتوح عن أمالهم في استقطاب أنصار أبو إسماعيل لدعم مرشحهم.
وأشارت الصحيفة في سياق تعليق أوردته على موقعها على شبكة الانترنت إلى ان متحدثا باسم حملة ابو اسماعيل قد اعلن ارسال مندوب الى الولايات المتحدة للتحقق من صحة هذه البيانات.. زاعما احتمال ان تكون هذه البيانات مزورة.


المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق