الأحد، 1 أبريل 2012

«الداخلية» ترفض تأمين «الأهلى والبن».. والمجلس يستنجد بـ«العسكرى»






سيد معوض وحسام غالى فى مران الأهلى



سيد معوض وحسام غالى فى مران الأهلى

سادت حالة من الارتباك بين مسؤولى النادى الأهلى بعد الخطاب الذى تلقاه النادى من وزارة الداخلية، يرفض فيه تأمين مباراة الأهلى والبن الإثيوبى فى إياب دور الـ٣٢ لدورى رابطة أبطال أفريقيا لعدم توافر شروط الأمان فى الاستادات الموجودة فى مصر.
وتعللت وزارة الداخلية بتحقيقات النيابة العامة بخصوص أحداث بورسعيد، والتى أدانت عدم وجود إجراءات أمان وسلامة لحماية الملاعب، ومنها وجود كاميرات خاصة لمراقبة المدرجات وأسلاك حول الأسوار للحيلولة دون اقتحام الجماهير أرض الملعب، بالإضافة إلى الأبواب الإلكترونية والأجهزة الكاشفة للمعادن.
وحتى مثول الجريدة للطبع، اعتبر مجلس إدارة النادى نفسه فى حالة طوارئ لحل المشكلة، وأجرى حسن حمدى، رئيس النادى، اتصالات بالمسؤولين فى المجلس العسكرى برئاسة المشير حسين طنطاوى لإنهاء الأزمة، باعتبار أن قرار الداخلية من شأنه التأثير على سمعة مصر فى الأوساط العالمية.
كان عزمى مجاهد، عضو اللجنة التنفيذية للجبلاية، المتحدث الرسمى، قد أعلن عن إقامة مباراتى الأهلى وإنبى فى دورى أبطال أفريقيا والكونفيدرالية على أرض ملعب الكلية الحربية والجهاز العسكرى.
من جانبه، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، رفض إدارة النادى فكرة إقامة المباراة خارج مصر، موضحاً أن لوائح الاتحاد الأفريقى تنص على ضرورة الإعلان عن مكان الملعب الذى تقام عليه المباراة وموعدها قبلها بعشرة أيام على الأقل، وأن الأهلى أبلغ «الكاف» والاتحاد المصرى باستاد الكلية الحربية، ولا يمكن تغيير المكان سواء داخل مصر أو خارجها.
وتعجب «عبدالحفيظ» من موقف الداخلية، مشيراً إلى أن فريقه غير معاقب حتى يلعب خارج مصر، أو تقام المباراة دون جمهور، وأن الحضور الجماهيرى فى المباريات مهم للغاية، ولا يمكن تجاهل دور الجماهير.
وأضاف: «إن اللغط المثار حالياً حول عدم إقامة المباراة أو إقامتها دون جمهور قد يسبب إحباطاً للاعبين، وإن الجهاز الفنى طلب منهم التركيز فى التدريبات وعدم الالتفات لأى شىء آخر».
من ناحية أخرى، انتظم الخماسى الدولى محمد أبوتريكة وحسام غالى وأحمد فتحى ومحمد نجيب ووليد سليمان فى تدريبات الفريق صباح أمس، بعد عودتهم من السودان، وحرص مانويل جوزيه، المدير الفنى، على عدم إرهاقهم بجرعات تدريبية مكثفة.
فيما سادت حالة من الارتياح بين أفراد الجهاز الفنى بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية التى أجريت للاعب «جدو» اقترابه من التماثل للشفاء وإمكانية لحاقه بمباراة البن، كما باتت إمكانية لحاق وائل جمعة بالمباراة قوية أيضاً. بينما تأكد غياب عبدالله السعيد، للإصابة وكذلك سيد معوض.
فى شأن مختلف، يعقد مجلس الإدارة اجتماعاً غداً «الإثنين» لمناقشة ملف تظلم النادى لدى لجنة التظلمات باتحاد الكرة، بعد أن أبلغهم المحامى السويسرى «مونتينيرى» ضرورة اللجوء للجنة التظلمات فى مصر أولاً قبل اللجوء للمحكمة الرياضية.




المصدر : المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق