الأحد، 1 أبريل 2012

شباب الإسكندرية يطلق مبادرة "خطوة لفوق" لتنمية النشء


قال مصطفى المغربى عضو مؤسس لمبادرة "خطوة لفوق"بالإسكندرية ان المبادرة تهدف الى تنمية مهارات الشباب الفنية والصناعية من خلال 3 برامج مختلفة وتركز على فئات عمرية مختلفة وهو تحت رعاية مكتبة الإسكندرية والمعهد الثقافى الألمانى .
وأوضح المغربى فى برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت ان البرنامج الأول فى المبادرة هو التعليم الغير مباشر لرفع مهارات الشباب والثانى ريادة الأعمال ويهدف الى توصيل الشباب ذوى الأفكار المميزة بالممولين الذين يتبنون هذه الأفكار والبرنامج الثالث هو خاص بالنشء ويستهدف الشباب الصغير من سن 12 الى 15 سنة.
وتابع أحمد رفعت رئيس لجنة الموارد البشرية بالمبادرة ان المجتمع المدنى بالأسكندرية له دور كبير فى احتضان الشباب وقدم نموذج محاكاة مجلس الأمن ٢٠١١ في الفترة من ١١ أغسطس إلى سبتمبر ٢٠١١ بمشاركة ١٠٠ طالب من سن ١٢ إلى ١٥ عامًا ويعتبر هذا النموذج الأول من نوعه الذي يتم تقديمه للنشء بهدف وضعهم في مكان صنع القرار وتعليمهم عن طريق التجربة وتثقيفهم سياسيًا وزيادة وعيهم بالقضايا المختلفة.
وأردف ان تمويل المبادرة يتم عن طريق التبرعات العينية بالإتفاق مع الممولين بتعريف المواطنين بهم وبمنتجاتهم مقابل التمويل مشيراً الى ان المبادرة تعتمد على الشباب ورفع مهاراتهم وليس تحقيق اى مكسب مادى.
وأضاف رفعت ان المبادرة ليست مؤهلة حالياً للإنتشار فى كافة المحافظات ولكن يمكنها نقل الفكرة لشباب هذه المحافظات مشيراً الى انهم على الرغم من كونهم طلبة بكلية الهندسة إلا انهم حريصين على المشاركة فى هذه المبادرة وتنمية النشء والشباب.




المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق