الأحد، 1 أبريل 2012

قراقع: سنلاحق قانونيا الاسرائيليين المعتدين على الأسير عباس السيد‏



قال عيسى قراقع وزير شئون الأسرى والمحررين الفلسطيني أن وزارة الأسرى وعبر محاميها ستقوم بملاحقة الشرطة والجنود الإسرائيليين لمحاسبتهم قانونيا على الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الأسير عباس السيد داخل زنزانته في سجن جلبوع الإسرائيلي وبطريقة وحشية.
واعتبر قراقع أن الاعتداء على كان مخططا له ويستهدف تصفيته وقتله وقال "كانت عملية انتقامية بامتياز حيث لا زال يعاني من أعراض هذا الاعتداء وأوجاع في كافة أنحاء جسمه".
وكان الأسير عباس السيد المحكوم 35 مؤبدا والمعزول في سجن جلبوع الإسرائيلي قد تعرض لهجوم وحشي من قوة كبيرة مدججة من الشرطة الإسرائيلية ووحدات خاصة الذين انهالوا عليه ضربا وهو مكبل اليدين والقدمين وأخذوا يضربونه على رأسه وعنقه.
وكان عباس السيد قد أخرج رسالة الى وزارة الأسرى شرح فيها ما تعرض له مطالبا بالتدخل الفوري لإنقاذ حياته وقائلا أنه نجى من الموت بأعجوبة شديدة وأنه لا زال يعاني من آلام داخلية وأوجاع شديدة في الرأس بسبب الضرب.
من جانبه، اعتبر طلال دويكات محافظ طولكرم أن الذي حدث مع الأسير عباس السيد هو جريمة حرب وانتقام متعمد محملا حكومة إسرائيل المسئولية التامة عن حياته ومطالبا بلجنة تحقيق في هذا الاعتداء الذي ليس هو الأول حيث سبق أن تعرض لمثل هذا الاعتداء مع بداية اعتقاله.


المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق