الجمعة، 6 أبريل 2012

أبو اسماعيل يؤجل بيانه.. وينفي منعه من الظهور بالقنوات الفضائية


نفى المرشح الرئاسي الشيخ حازم أبو اسماعيل منعه من الظهور على أي قناة فضائية أو إلقاء بيانه بشأن أزمة جنسية والدته التي أثيرت منذ ايام.
وقال أبو اسماعيل في بيان نشر على صفحة حملته على "الفيسبوك" أنه قام بتأجيل البيان إلى غدا الجمعة أو موعد آخر قريب.
وأضاف "أنه نظرا لما قد اتضح من شدة المكيدة وتفاصيل أخرى مذهلة، ونظرا لأن غدا الجمعة هو آخر يوم عمل في أمريكا قبل اجازة السبت والأحد وترتيب الإجراءات التي يتخذها محامي الشيخ حازم في أمريكا، لذلك ربما يصدر بيانا مفصلا بما تم التوصل إليه.
تأتي هذه الرسالة بعد ظهور شائعة على عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي قد أرسلت خطابا لكل القنوات بمنع ظهور حازم أبو اسماعيل فيها، كما قالت أنه تم ارسال أوامر لبوابات المدينة بمنع دخوله.
وكان الشيخ حازم قد اتهم جهات داخلية وخارجية بالتخطيط لتشويه صورته، مؤكدا صحة موقفه واستمراره في سباق الرئاسة ووقوفه ضد هذا المخطط.
وقال ابو اسماعيل في بيان نشرته صفحته على "الفيسبوك" أنه تبين له صباح الخميس أن هناك مخطط تم تدبيره بإحكام كبير وجرى إعداده منذ فترة من جهات داخل مصر وخارجها ، داعيا كل مؤيديه إلى الصبر والثبات والتزام الدعاء للخروج من المحنة.
وأوضح الشيخ حازم أنه قد أقام دعوى سوف تعقد جلستها يوم الاثنين القادم، كما قام بتكليف محامي في الولايات المتحدة لاستطلاع الأمور والحصول على المستندات، بالإضافة إلى توجيه الإجراءات إلى الجهات ذات الشأن من وزارة الخارجية والداخلية ومصلحة الجوازات ولجنة الانتخابات.

الخارجية: ليس لنا الحق بإعلان جنسية والدة أبو اسماعيل

في الوقت نفسه، أكد الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريح خاص لموقع أخبار مصر الخميس، أن وزارة الخارجية ليس لها دخل فيما يتعلق بجنسية والدة المرشح الرئاسي المحتمل حازم أبو اسماعيل.
وأكد رشدي بأن ذلك أمر يخص اللجنة الرئاسية وحدها دون غيرها، وهي المنوطة بالإعلان عن أي شئ يثبت في هذا الصدد، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية لم تصدر أي بيانات أو تصريحات حول هذا الموضوع.
وكانت ترددت أنباء حول حصول والدة حازم أبو اسماعيل على الجنسية الأمريكية، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية إنه ثبت فعليا أن والدة المرشح السلفي حازم صلاح ابو اسماعيل اصبحت مواطنة امريكية قبل وفاتها وفقا للسجلات العامة في ولاية" كاليفورنيا" الامريكية وأحد المواقع الالكترونية لتسجيل أسماء الناخبين في ولاية "لوس أنجلوس" الامريكية.




الالمصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق