الجمعة، 6 أبريل 2012

توقعات بموسم سينمائي ساخن يكسر حالة الركود


تسود حالة من التفاؤل الحذربين الموزعين والمنتجين السينمائيين ازاء موسم الصيف المقبل لا سيما في ظل الهدوء النسبي الذي ساد البلاد خلال الفترة الماضية,الأمرالذي شجع أغلبهم على التفكير في طرح أفلامهم خلال الصيف أملا في كسر حالة الركود التي سيطرت على دور العرض مؤخرا.
غيرأن حذر المنتجين يبقى قائما خاصة وأن موسم الصيف الحالي سيتزامن مع التحضيرات لإجراء الانتخابات الرئاسية فضلا عن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى فضلا عن حلول شهر رمضان المبارك في منتصف الموسم الأمر الذي قد يؤثر بقوة على حجم الايرادات.
وبدأت خريطة موسم الصيف السينمائي تتشكل على نحو ملحوظ خاصة بعد أن ساهمت الأفلام التي طرحت مؤخرا بدور العرض في إنعاش السينما وآخرها فيلم "حظ سعيد" للفنان أحمد عيد الذي طرح قبل أسبوع.
كما عرض أيضا فيلم "علي واحدة ونصف" للممثلة سما المصري التي صاحبت عرضه بمعركة مع الصحفيين الذين اتهمومها بإلإساءة للمهنة, قبل أن تتردد شائعة زواجها من النائب السلفي أنور البلكيمي, ولم تكن إيرادات الفيلم بنفس قدر الحملة الدعائية التي صاحبته.
وقبلها تم عرض فيلم "بنات العم", الذي حقق مفاجأة ليصد نحو 10 ملايين جنيه أمام شباك التذاكر, وفقا للمنتج والموزع محمد حسن رمزي, رغم أن أبطاله مجموعة من الشباب الذين لم يدخلوا بعد مرحلة النجومية.
أما أحدث الأفلام التي استقبلتها دورالعرض فكان "رد فعل" بطولة محمودعبد المغنى وعمرو يوسف وحورية فرغلى ومحمود الجندى وسامى العدل وانتصارومن تأليف وائل أبو السعود وإيهاب فتحى وإخراج حسام الجوهرى, ومن إنتاج محمد حسن رمزى.
وتدورأحداثه حول طبيب شرعى يحاول العثور على حلول لألغاز مجموعة جرائم قتل تحدث من خلال عمله بمساعدة الشرطة.
وبغض النظر عن الايردات فقد إطمئن صناع السينما إلى إمكانية حدوث رواج جماهيري خلال موسم الصيف, فقرروا طرح أفلام لبعض النجوم والتي سبق أن تم تأجيل طرحها أكثر من مرة لأسباب متعددة.
ومن أبرز الأفلام التي تقرر عرضها خلال موسم الصيف فيلم "حلم عزيز" بطولة أحمد عز وشريف منير,وتدور أحداثه فى كواليس رجال الأعمال ويقدم نموذجا لرجل أعمال يدعى عزيز يستخدم كل الطرق الملتوية لتحقيق أحلامه, والفيلم تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة.
الغريب في الأمر أن "حلم عزيز" لن يكون الوحيد الذي سينافس به الفنان أحمد عز على إيرادات الصيف حيث سيطرح كذلك فيلم "المصلحة" الذي يشارك في بطولته كذلك الفنان أحمد السقا الذى يجسد دور تاجر المخدرات الذي يرهق الضابط في القبض عليه
وتدور أحداثه حول وتدور أحداثه حول شخصية ضابط شرطة في قطاع الأمن المركزي يجمع في حياته بين العديد من التناقضات; فهو ضابط شديد الحزم والجدية,وهو على النقيض تماما فهو شخص حنون ورومانسي إلى أقصى درجة.
ومن أفلام المقرر طرحها كذلك في موسم الصيف "جيم أوفر"الذي أجل منتجه محمد السبكي طرحه أكثر من مرة بعدما كان مقرر عرضه فى موسم عيد الأضحى الماضي.
وفيلم "جيم أوفر" هو أول تعاون يجمع بين يسرا والسبكي كجهة لإنتاج كما ان الفيلم يشارك فى بطولته لأمام يسرا كلا من مى عز الدين ولأحمد السعدنى وإخراج احمد البدرى, والفيلم تدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي تقدم فيه يسرا أغنيتين مع الفنانة مي عز الدين.
كما سيعرض أيضا خلال شهر مايو المقبل فيلم "ساعة ونص" إخراج وائل إحسان وقصة الفيلم مستوحاة من حادث قطار الصعيد الشهير, وتدور أحداثه خلال ساعة ونصف هى مدة الرحلة التى يعيشها أبطاله فى القطار ويشارك فى بطولته سمية الخشاب وإياد نصار وفتحى عبدالوهاب وكريمة مختار.
ومن الأفلام التي يتوقع كذلك طرحها خلال الصيف فيلم "مصور قتيل" الذي يشارك فى بطولته إياد نصار والتونسية درة




المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق