الأحد، 1 أبريل 2012

أبوالعز : أطالب الإخوان والسلفيين بعدم الحديث باسم الإسلام



أكد أبوالعز الحريري‏,‏ المرشح لرئاسة الجمهورية‏,‏ أن الرئيس المقبل لمصر‏,‏ ليس أمامه إلا الانحياز للشعب‏,‏ لأن الثورة مازالت مستمرة‏,‏ ولا يمكن لأحد أن ينال منها‏,وطالب الإخوان والسلفيين بعدم احتكار الحديث باسم الإسلام والتوقف عن استخدام الشعارات الدينية لأغراض سياسية.

 مشيرا الي أن ثمة مؤامرة كبري علي الشعب المصري من قبل المجلس العسكري والإخوان المسلمين والسلفيين, منذ ثورة يناير وحتي الآن.
جاء ذلك خلال زيارة الحريري لمسقط رأسه بقرية الدواخلية, التابعة لمركز المحلة الكبري, والتي أعقبها بمسيرة حاشدة بالمدينة المالية, جانب شارع البحر الرئيس حتي استقرت بميدان الشون الشهير, والتي حمل خلالها أنصار الحريري اللافتات المؤيدة له, مرددين هتافات: أبوالعز طالع طالع.. من الغيطان والمصانع.. يا هشام قول لأبوك: المحلة بيحبوك.
وأضاف أبوالعز الحريري أنه لابد من عودة الأمن الي الشارع بعد تطهير جهاز الشرطة, وتحقيق استقلال القضاء, وكذلك تطهير الإعلام, مؤكدا أن ما أحدثه النظام السابق من فساد في مصر, يحتاج الي مدي زمني طويل لإصلاحه.
وقال: لابد من وضع نظام عادل للأجور, وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة, وأشار الي أن من أولويات برنامجه الانتخابي: إسقاط الديون عن الفلاحين, وإعطائهم مستلزماتهم بسعر التكلفة, وعودة الجمعيات التعاونية, بالاضافة الي تعميم التأمين الصحي ليشمل كل المصريين خاصة فئة العمال والفلاحين وأضاف أن برنامجه يشمل تعديل اتفاقية كامب ديفيد, ووقف تصدير الغاز لإسرائيل, ومحاسبة من وصفهم بـ القتلة الفاسدين وعلي رأسهم مبارك وعائلته وقال الحريري: إن مصر بها اليوم85 مليون نسمة, وسوف يصل تعدادها الي170 مليونا بعد35 عاما, والحل هو بناء مصر جديدة, عن طريق بناء مجتمعات عمرانية جديدة في الصحراء, للقضاء علي مشكلة من أهم مشكلات المجتمع المصري كله.



المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق