الأحد، 11 ديسمبر 2011

فرحة سلفية بوزير الداخلية الجديد .. و السر عند ابنه عمرو



لاقى إختيار وزير الداخلية الجديد محمد إبراهيم يوسف قبولا كبيرا سواء من ضباط الوزارة أنفسهم أم من الأغلبية العظمى من الشعب الذى شعر بشىء من الطمأنينة بعد ان إستمع له فى أكثر من مداخلة تليفونية لعدة برامج حوارية شرح فيها خطتة للمرحلة القادمة و التى يأتى القضاء على الإنفلات الأمنى وعودة الأمن للشارع من أهم أولوياتها و أكد على ان الوزارة ستستنفر كافة جهودها لإعادة الأمن على ما كان عليه فضلا عن وضع خطة واسعة للقبض على كافة البلطجية الموجودون بالشارع .





و يبدو ان تاريخ اللواء محمد إبراهيم يوسف يحمل مزيدا من الخبرات التى تؤهله لتنفيذ خطته فى أسرع وقت ممكن فعلى حسب ما ذكر فى السيرة الذاتية الخاصة به انه من مواليد الأسكندرية 23 \1\1947 و قد حصل على ليسانس الحقوق ودبلومة علوم الشرطة عام 1968 و شهد له منذ تخرجه بالكفاءة و الإلتزام و بدأ مشواره فى الوزارة من مديرية أمن القاهرة و قطاع مصلحة الأمن العام حتى عام 1989 ، ثم مديرا للبحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية و عين ايضا بنفس المنصب لمديرية أمن الجيزة ، ثم نائبا لمديرأمن بنى سويف ثم مديرا لأمن قنا و من بعدها أسيوط .

و قد استطاع ان يترك بصمة خاصة فى كل منصب عين به وبناء عليه تم إختياره


مساعدا للوزيرلمنطقة وسط الصعيد عام 2001 ثم عمل مساعدا للوزير أيضا لأمن الجيزة عام 2003 حتى انهى خدمته بالوزارة عام 2007 عند بلوغه سن التقاعد 60 عاما .


أما المفاجأة فى إختيار اللواء محمد إبراهيم يوسف كوزيرا للداخلية هى ما شهدته صفحات الفيس بوك الخاصة ببعض شباب السلفيين من إحتفاء كبير لدرجة أن بعضهم إعتبر هذا الإختيار فتحا من الله لأن نجل الوزير و يدعى " عمرو " شاب سلفى يعمل بالدعوة الدينية .



و عمرو من مواليد 16\8\1986 درس بمدرسة الطلائع الإسلامية ثم التحق بالأكاديمية العربية لعلوم التكنولوجيا حتى تخرج منها عام 2008 .



و قد وجه احد أصدقاء عمرو من شباب السلفيين تهنئة خاصة لسيادة الوزير عبر صفحته الخاصة على الفيس بوك حيث قال له تحديدا " الف مبروك يا أبو عمرو " و وصل الأمر لدرجة انه طلب منه انهم يريدوا عمل زيارة خاصة لأمن الدولة السابق و استدعاء الضباط الذى سبق و طلعوا عين أهاليهم على حد تعبيره ليقوموا معهم بالواجب .


اما عمرو محمد أبراهيم يوسف فيتركز نشاطه الأن فى جمعية صناع الحياة التى يشرف عليها الدكتور عمرو خالد و انه يعمل حاليا بالدعوى الإسلامية و العمل الخيرى





المصدر: بوابة الشباب



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق