الاثنين، 2 يناير 2012

قطر تمنح بعثة علمية لـ 10 من اوائل طب و علوم عين شمس

قدمت مؤسسة قطر للتعليم والعلوم وتطوير المجتمع منحة علمية للطلاب العشر الأوائل من خريجي كليتي الطب والعلوم بجامعة عين شمس لاستكمال دراستهم العلمية بها .
جاء ذلك فى بيان الاحد عن اللقاء الذي عقده د.علاء فايز رئيس الجامعة المنتخب مع الدكتور محمد فتحى سعود رئيس المؤسسة القطرية والذي قدم عرضاً مصوراً لأهم الأنشطة العلمية والبحثية للمؤسسة التى تعتمد فى تمويلها على المستثمرين القطريين بالإضافة إلى الدعم الشعبي .
أوضح د. علاء فايز ان ظروف التعليم الجامعي فى مصر تختلف كثيراً عن دولة قطر نظراً للكثافة الطلابية المرتفعة بالجامعات المصرية والتى لا تتناسب مع الإمكانيات المادية اللازمة لتحقيق الكفاءة المطلوبة مؤكدا على توافر الكوادر العلمية اللازمة من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس .
بينما أشار د. محمد فتحى إلى أن العدد الأمثل للطلاب بأى جامعة يجب ألا يزيد عن 10.000 طالب حتى يمكن توفير الدعم المادي والبحثى الأمثل .
وأضاف فتحى ان دولة قطر رغم صغر مساحتها وتعداد سكانها الا انها تطبق فكرة الصندوق الوطنى لدعم البحث العلمى QNRF إلى حد أن رئيس الدولة القطري خصص عائد أحد حقول البترول لدعم البحث العلمى وقد أطلق على هذا الحقل اسم" بئر المعرفة "
حضر اللقاء الذي عقد بكلية العلوم وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس .


المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق